إليك قناع طبيعي وبسيط.. لمنع تساقط الشعر الدهني!

إليك قناع طبيعي وبسيط.. لمنع تساقط الشعر الدهني!

مريم بومديان

يعرف الشعر الدهني ارتفاعاً في معدل التساقط مقارنة مع غيره، ما يؤثر على كثافة الشعر فتظهر الفراغات في فروة الرأس ويفقد حيويته وجماله، وذلك لأسباب تتعلق بتراكم فائض الزيوت على فروة الرأس، ما يؤدي إلى إصابة الجلد بالتهاب يؤثر على الغدد الدهنية ويساهم في تساقط الشعر.

وقالت بينلوب ماريانو، اختصاصية التجميل الاسبانية لـ”فوشيا”، أنه لعلاج تساقط الشعر الدهني يجب التخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، وذلك باستعمال قناع طبيعي يتكون من عصير الليمون والشاي وزيت الزيتون وخل التفاح.

ويعمل عصير الليمون على ضبط معدل إفراز الدهون، لقدرته على تحقيق التوازن في المستوى الهيدوجيني في فروة الرأس، كما يعمل الشاي على الحد من التكتلات الدهنية لاحتوائه على نسبة عالية من حمض التانيك، ويعمل زيت الزيتون على زيادة قوة الشعر لدوره الفعال في تغذية الشعر مما يقلل من معدل تساقط الشعر الدهني، كذلك يعمل خل التفاح على مقاومة الإفرازات الدهنية الزائدة و المتراكمة بفروة الرأس.

إليك طريقة تحضير القناع

تنقع أوراق النعناع في كوب من خل التفاح وملعقتين من عصير الليمون مدة ليلة كاملة، ثم يضاف إلى المنقوع كوب من مغلى أوراق الشاي المجفف ويغسل الشعر جيداً بالخليط ويترك مدة ساعتين على الأقل ثم يشطف بالشامبو، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com

التعليقات