شعر

هل يمكنك الاستغناء عن الشامبو؟

هل يمكنك الاستغناء عن الشامبو؟

يشهد عالم التجميل حاليا انتشارا كبيرا للاتجاه نحو الاستغناء عن الشامبو والمعروف بـ "No Poo"، وذلك من أجل حماية الشعر واستعادة مظهره الطبيعي. فما هو هذا الاتجاه؟ وهل يناسب كل النساء؟ وكيف يمكن حينئذ العناية بالشعر؟ قالت طبيبة الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرجر إن الشامبو التقليدي يحتوي على الكثير من المواد الفعالة الاصطناعية، والتي تتسبب في تهيج فروة الرأس أو قد تُلحق أضرارا مستديمة بفروة الرأس والشعر. وأوضحت أن المواد العطرية التخليقية قد تتسبب مثلا في حدوث استجابات تحسسية، في حين أنها قد تؤثر ما يعرف بالمؤثرات السطحية "Surfactants" بالسلب على الأُس الهيدروجيني لفروة الرأس. وبالتالي تكون النتيجة هي زيادة الإفرازات

يشهد عالم التجميل حاليا انتشارا كبيرا للاتجاه نحو الاستغناء عن الشامبو والمعروف بـ "No Poo"، وذلك من أجل حماية الشعر واستعادة مظهره الطبيعي. فما هو هذا الاتجاه؟ وهل يناسب كل النساء؟ وكيف يمكن حينئذ العناية بالشعر؟

قالت طبيبة الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرجر إن الشامبو التقليدي يحتوي على الكثير من المواد الفعالة الاصطناعية، والتي تتسبب في تهيج فروة الرأس أو قد تُلحق أضرارا مستديمة بفروة الرأس والشعر.

وأوضحت أن المواد العطرية التخليقية قد تتسبب مثلا في حدوث استجابات تحسسية، في حين أنها قد تؤثر ما يعرف بالمؤثرات السطحية "Surfactants" بالسلب على الأُس الهيدروجيني لفروة الرأس. وبالتالي تكون النتيجة هي زيادة الإفرازات الدهنية بالشعر بسرعة كلما تم غسل الشعر.

اترك تعليقاً