لفروة رأس صحية.. إليك سكراب الشعر من السكر البني!
لفروة رأس صحية.. إليك سكراب الشعر من السكر البني!لفروة رأس صحية.. إليك سكراب الشعر من السكر البني!

لفروة رأس صحية.. إليك سكراب الشعر من السكر البني!

يُعرف السكر البني بخصائصه الجمالية فهو فعال جدًا في تقشير البشرة؛ لأنه يعمل بلطف نظرًا لطبيعته المتوازنة كما أنه يغذي البشرة ويجدد خلايا الجلد الميتة وما إلى ذلك من فوائد لا تعد ولا تحصى.

لكننا اليوم بصدد الحديث عن فوائد السكر البني لعلاج فروة الرأس وتنظيفها وقد تستغربين الأمر فالسكراب معروف أنه للبشرة فماذا عن سكراب الشعر؟

نشرح لك في السطور التالية كيف تستفيدين من السكر البني لصحة شعرك بحسب ما ورد في مجلة المرأة "بولد سكاي" الهندية.

السكر البني هو منتج سكر السكروز مع لون بني مميز نظرًا لوجود دبس السكر ونظرًا لطبيعته المميزة إذ تستطيعين من خلاله معالجة فروة الرأس بعمل السكراب لفركها وتركها نظيفة صحية فالكثير منا لا يعترف إلا بالشامبو والزيوت للعناية بالشعر متجاهلين السكراب الذي ندعوك اليوم لتجربته بالسكر البني وستلاحظين بنفسك الفرق.

لنتعرف معاً على وصفات السكراب من السكر البني وكيفية استخدامه لتنعمي بشعر صحي وفروة رأس نظيفة خالية من القشرة والأوساخ.

السكر البني مع زيت الزيتون والحليب

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من السكر البني و3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 5 إلى 8 ملاعق كبيرة من الحليب الخام.

الطريقة: يخلط زيت الزيتون مع الحليب بشكل جيد ولفترة طويلة ثم يضاف السكر البني (على شكل حبيبات وليس بودرة) تمزج المكونات الثلاثة بشكل جيد لإعداد سكراب الشعر وإذا شعرت بجفاف السكراب يمكنك إضافة المزيد من الحليب، قومي بتدليك الخليط على فروة الرأس واتركيه مدة طويلة على حسب طول شعرك دون إفراط ؛ لأنه يؤدي إلى تهيج فروة الرأس ومن بعدها انتظري مدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد ويكرر مرة واحدة كل أسبوعين.

السكر البني مع صودا الخبز والزيت الأساسي

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من السكر البني مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز بجانب 5 إلى 8 ملاعق كبيرة من الزيت العطري.

الطريقة: يخلط السكر البني مع صودا الخبز جيدا ثم يضاف الزيت الأساسي ويمزج جيدا حتى يتحول لون السكراب للون البني الفاتح، ثم تدلك فروة الرأس لمدة 15-30 دقيقة، ويترك لمدة 15 دقيقة أخرى، ثم يغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة وتكرر هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com