شعر

جربي ماسك الأفوكادو.. الحل الأمثل للشعر التالف!

جربي ماسك الأفوكادو.. الحل الأمثل ل...

يتوفر البلسم في الأسواق بكثرة وعلى إختلاف أشكاله وأنواعه، لكنه يحتوي على مواد مضرة بفروة الرأس وبخصل الشعر، فمع الاستمرارية في الاستعمال يصبح الشعر تالف وجاف أكثر من الأول، لهذا يفضل استعمال بلسم طبيعي بمكونات مغذية للشعر ومعالجة له تعيد لشعرك حياته وتكسبه صحة وانسيابية خيالية طبيعية تدوم إلى الأبد. وتؤكد خبيرة التجميل الفرنسية إيزابيل مورغان، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أنه يمكن صناعة بلسم الأفوكادو الطبيعي في المنزل بمكونات بسيطة وذات تأثير هائل، والأهم صحية تكسب شعرك جماله وقوته، كما تغذي فروة الرأس، الشيء الذي يعطيك نتيجة من العمق وتدوم. مكونات البلسم تقول إيزابيل، يجب أن يحتوي البلسم على الزبادي

يتوفر البلسم في الأسواق بكثرة وعلى إختلاف أشكاله وأنواعه، لكنه يحتوي على مواد مضرة بفروة الرأس وبخصل الشعر، فمع الاستمرارية في الاستعمال يصبح الشعر تالف وجاف أكثر من الأول، لهذا يفضل استعمال بلسم طبيعي بمكونات مغذية للشعر ومعالجة له تعيد لشعرك حياته وتكسبه صحة وانسيابية خيالية طبيعية تدوم إلى الأبد.

وتؤكد خبيرة التجميل الفرنسية إيزابيل مورغان، في صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، أنه يمكن صناعة بلسم الأفوكادو الطبيعي في المنزل بمكونات بسيطة وذات تأثير هائل، والأهم صحية تكسب شعرك جماله وقوته، كما تغذي فروة الرأس، الشيء الذي يعطيك نتيجة من العمق وتدوم.

مكونات البلسم

تقول إيزابيل، يجب أن يحتوي البلسم على الزبادي الذي يعمل على تنعيم الشعر وفرد الخصل، وزيت جوز الهند الذي يعطي لشعرك اللمعان ورائحة منعشة ويمنع تقصف الشعر ويعالج التلف، إضافة إلى "بياض" أو زلال بيضتين، حيث يعمل على تغذية الشعر من العمق ويكسبه القوة، بالإضافة إلى حبة أفوكادو التى تمد الشعر بالكرياتين الطبيعي والعناصر الغذائية العديدة، وملعقة عسل نحل لفرد الشعر واعطاؤه المظهر الشمعي، وقليل من زيت السمسم لتقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

طريقة التحضير

قومي بخفق علبة زبادي مع بياض أو زلال بيضتين، مع لب حبة الأفوكادو حتى يمتزج الخليط جيدا، وتضيفين خمس ملاعق زيت جوز الهند وملعقتين عسل نحل وأربع ملاعق زيت السمسم، واخفقي المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس تضعينه على شعرك مع تغطيته جيدا بواسطة بونيه بلاستيكي حتى يتخلل البلسم إلى خصيلات الشعر، واتركيه مدة نصف ساعة على الأقل، بعدها اشفطي شعرك بالماء الدافئ وشامبو.

ستبهرين بالنتيجة، حيث ستحصلين على شعر انسيابي ولامع وصحي ورائحة رائعة سيكسبها لشعرك زيت جوز الهند.

اترك تعليقاً