وصفة مغربية سحرية لشعر قوي خال من التقصف

وصفة مغربية سحرية لشعر قوي خال من التقصف

مريم بومديان

للمرأة المغربية طرق خاصة للعناية بجمالها ومن المعروف عنها منذ الأزل أن سر جمالها في الطبيعة خصوصا أن المغرب بلد غني بأعشاب كثيرة مختلفة ونادرة، لذا يتم استغلالها للتمتع بفوائدها.

عناصر مفيدة

خديجة الوافي، خبيرة التجميل المغربية، تقدم إليك ماسك الحلبة المطحونة لتتمتعى بشعر صحي وقوي، إذ إن نبتة الحلبة تحتوي على كمية كبيرة من المعادن والبروتين والبوتاسيوم، وفيتامين “ج” والنياسين، وكذلك ليسيثين، وهو يعمل كمرطب طبيعي رائع، زيادة على مكونات طبيعية أخرى مفيدة جدا.

الإعداد والاستخدام

وحول طريقة إعدادها تقول، قومي بتطبيق هذا الماسك مرة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق حيث ستتخلصين من التقصف والتلف، كذلك مع تكرار العملية والمداومة يتوقف تساقط الشعر شيئا فشيئا وينبت الشعر، إضافة إلى فرد “الشعرة”، وبالتالي تحصلين على شعر بمظهر صحي وفي غاية النعومة.

يمكنك استخدام الحلبة للاعتناء بشعرك بطرق مختلفة، قومي بغلي الحلبة وضعي الناتج المغلي في قنينة “رش”، وقومي برش شعرك كامل من الجذور حتى الأطراف، واتركيها لساعة ثم اشطفيه، ويمكنك إضافة ماء الورد إلى الشامبو أو عصير ليمونة مخففة بقليل من الماء، للتخلص من رائحة الحلبة النفاذة، وكذلك للحصول على شعر لامع، ومعطر.

طريقة أخرى

وبطريقة أخرى، قومي بطحن بذور الحلبة وامزجيها بماء الورد، مع ملعقة من أي ماسك شعر تستخدمينه، وأي زيت أساس طبيعي، ننصحك بزيت اللوز الحلو، أو زيت الجوجوبا، وطبقي العجين على فروة الرأس والأطراف، واتركيها لساعة، واغسليه، وادهني شعرك بسيروم الشعر وهو مبلل ودعيه يجف دون استخدام المجففات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com