فوشيا جديد فوشيا

تجنبي هذه الأخطاء مع شعرك لإطلالة أكثر حيوية وشبابًا!

شعر المرأة رمز أنوثتها وسر جاذبيتها، وحسن الاهتمام به يساعد على إبراز ‏معالم شبابها، لكن أحيانًا تقع بعض النساء في فخ أخطاء تصفيف الشعر فيفسدن ‏إطلالاتهن.

وهذه الأخطاء يمكنها أن تكون من ناحية اللون والقصة والتسريحة وغيرها، ما يجعل بعض النساء، يظهرن أكبر من أعمارهن الحقيقية بسنوات ما يفقدهن رونقهن وجمالهن، وإليك أبرز هذه الأخطاء:

التسريحات المبالغ بها

أحيانًا تضطرين إلى اعتماد التسريحات المموجة والمعقدة، ولكن اختيار التسريحة الناعمة والبسيطة هو ‏الخيار الأمثل لإظهار الشباب والتمتع بإطلالة مفعمة بالحيوية. لذلك يستحسن أن تتجنّبي التسريحات المبالغ بها والتي تعتمد على مثبت الشعر، الذي يعطي لشعرك إطلالة تبدو مصطنعة.

اللون

‏إن اللون الداكن الموحّد الذي يغطي الشعر من جذوره حتى أطرافه، يجعل إطلالة المرأة تبدو جامدة وبعيدة عن روح ‏الشباب، في المقابل التموجات وظلال الألوان الفاتحة والمتنوعة تساعد على إبراز حيوية الشعر وطبيعته، وتعطي إشراقة من نوع خاص .

التعامل مع الشعر الخفيف

‏لا تعتمدي على الغرّة أو الخصل المنسدلة على جبينك في حال كان شعرك خفيفًا أو قليل الكثافة، وحاولي أن تتأكدي من جمع الخصل ضمن خصلة كبيرة لتوحي بكثافة الشعر، واحرصي على إخفاء مظاهر الشعر الخفيف دائمًا لأنها من علامات التقدم في العمر.

الكثافة المبالغ بها

لا تعتمدي على مبدأ التكثيف المفرط والمبالغ به، فالتسريحات التي تعتمد على الكثافة والتي كانت تعتمدها بطلات السينما قديمًا، ‏قد تجعلك تبدين أكبر سنًا وكلاسيكية ومخالفة لآخر صيحات الموضة، حاولي أن تظهري كثافة شعرك بشكل طبيعي ‏وعفوي.

طول الشعر

الشعر القصير والمموج يبعد مظهر الترهل والتعب عن وجهك، لذلك، إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل جدًا ننصحك بإضافة بعض التغيير والتخلّي عن بضع سنتمترات من طول الشعر لتبدي أصغر سنًا.

أخر الأخبار على فوشيا