فوشيا جديد فوشيا

9 نصائح لتستمتعي بشعر كثيف وصحي

هل تعلمين بأن خلايا شعرك تعد الخلايا الأسرع نموًا في جسم الإنسان؟ هذا يعني بأن خلايا الشعر هي أول الخلايا التي تتأثر بسوء التغذية ونقص المعادن والفيتامينات.

وأول مظاهر سوء التغذية هو شعر جاف يخلو من الحيوية واللمعان. كما يتأثرالشعر بالعوامل الخارجية كالتعرض للحرارة المفرطة أو الصبغات وما تحويه من مواد كيميائية.

لإعادة الجاذبية والإشراق لشعرك اتبعي هذه النصائح:

عليك تناول المزيد من الدهون الصحية

إذا كنت تعانين من نقص في الأحماض الدهنية الأساسية، فستلاحظين بأن شعرك أكثر عرضة للتقصف والكسر. احرصي على إدخال جوز الهند والأفوكادو والمكسرات وزيت السمك لنظامك الغذائي، فلهذه العناصر قدرة رائعة على إحياء خلايا شعرك ومنحه القوة والتألق من الداخل.

لا تحصري استخدام زيت جوز الهند بالمطبخ

استخدمي هذا الزيت كقناع للشعر، إذ سيمنح شعرك الرطوبة التي يحتاجها بالإضافة إلى حمايته من أشعة الشمس الضارة.

ضعي ما مقداره ملعقة طعام على شعرك وافرديه طوليًا ليغطى الشعر من الجذور للأطراف واتركيه طوال الليل. اغسليه بالشامبو صباحًا وستتفاجئين بشعرلامع وسهل التسريح !

تجنبي استخدام المواد الكيميائية الضارة بالشعر

كالصبغة والمملسات الصناعية، فهذه المواد ستجرد شعرك من زيوته الطبيعية التي تحافظ على رونقه. استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات والمواد الكيميائية القاسية الأخرى وتجنبي تعريضه للحرارة الشديدة.

 أكثري من تناول الشوفان

الشوفان يحتوي على السيليكا، والتي هي من أهم العناصر المعدنية التي تعمل على تقوية الشعر من جذوره. تبّني السيليكا الأنسجة الضامة وتحافظ عليها سليمة وقوية ما يجعل خصل شعرك طويلة، وسميكة وصحية. في حال نقص السيليكا سيصبح شعرك باهتًا وضعيفًا. ويُعد الشعير ونبات الهليون والسبانخ من أهم مصادر السليكا.

لا تغسلي شعرك يوميًا

إذ سيتسبب ذلك في خسارته للزيوت الطبيعية، ما يجعله مملاً وجافًا. تجنبي غسل شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع كي لا تخسري هذه الحماية الطبيعية التي يوفرها لك شعرك، ويمكنك استخدام الشامبو الجاف إذا ما أحسست بفقدانه للنضارة أو بضرورة غسله أكثر من مرتين.

من الضروري أن تحرصي على قص أطرافه مرة كل 3 أشهر

حتى لو كنت تحبين الشعر الطويل إلا أن قص الأطراف بمقدار إصبع ضروري للتخلص من الأطراف المتقصفة والتي تضعف من نموه.

تناولي المزيد من البروتين !

تعد الأحماض الأمينية العنصر الأساسي لتكوين البروتينات والتي هي لبنات بناء الخلايا والأنسجة. للحصول على شعر صحي وقوي انت بحاجة للحصول على البروتين بشكل يومي. وتشمل مصادرالبروتين البقوليات والمكسرات والأسماك واللحوم الخالية من الدهن، والألبان ، والأجبان، والتوفو.

استخدمي فراشي الشعر ذات الأسنان المتباعدة

وهي كبيرة الحجم على الشعر الرطب إذ يكون الشعر في أشد حالاته حساسيةً حال غسله، لذا احرصي على استخدام هذا النوع من فراشي الشعر لتجنب تعقيد الشعر وإلحاق الأذى به.

حافظي على مستويات مثالية من فيتامين د

بالإضافة للزنك والحديد والبيوتين، حافظي على نسبة مثالية من فيتامين د لشعرأكثر كثافة وقوة.

أخر الأخبار على فوشيا