كوني أجمل أثناء وبعد الولادة
كوني أجمل أثناء وبعد الولادةكوني أجمل أثناء وبعد الولادة

كوني أجمل أثناء وبعد الولادة

يعتبر الحمل وما بعد الولادة مرحلتان جميلتان بالنسبة للمرأة، لكنها في الوقت نفسه صعبة جداً. فتشعر المرأة بأنها غير جميلة، وذلك بسبب ظهور علامات التمدد على الجلد خصوصاً في منطقة البطن. كما يتساقط شعرها بالإضافة إلى مشكلات أخرى تسببها التغييرات الهرمونية.
لا داعي للقلق عزيزتي فهناك حيل تقدمها لك فوشيا لتحافظي على جمالك أثناء وبعد الحمل.

بقع على الجلد


هل تعانين من ظهور البقع البنية على جسمك بسبب الحمل، يمكنك أن تخففي منها باستخدام القناع التالي:
- اخلطي ماء نصف حبة خيار مع بضعة أوراق من البقدونس المفرومة و5 ملاعق كبيرة من زيت جنين القمح. يمكنك وضع القناع على مكان البقع لمدة 15 دقيقة كل يوم.

علامات التمدد


لمكافحة علامات التمدد التي تظهر أثناء الحمل، خذي 5 حبات من ثمار البنجر الأرجواني، وقشور 5 حبات من الخوخ ، ولب جزرة، ثم اطحني جميع المكونات، ثم صفيها من الأجزاء الصلبة، وضعي الخليط الناتج على البطن وستلاحظين اختفاء العلامات مع الاستخدام المستمر.

شعر لامع


بعد الحمل قد يصبح الشعر دهنياً ويتساقط بكثرة. وللحصول على شعر لامع وصحي، إغلي الماء لمدة سبع دقائق مع حفنة من أوراق النعناع الطازجة وكيس من البابونج، ثم اتركي الخليط حتى يبرد وضعيه على فروة الرأس واشطفيه بالماء الدافئ وسيصبح شعرك لامعاً من أول استخدام.

مساج للأقدام


خلال فترة الحمل، قد تشعرين بتعب القدمين، ولتخفيف التعب ضعي قدميك في وعاء مليء بالماء الدافئ مع القليل من الحمص، ثم ضعي قدميك على حبات الحمص واضغطي عليها جيداً.

تدليك الصدر


إذا كنت ترغبين في تجديد جمال صدرك، اخلطي القليل من الأفوكادو، والألوا فيرا والعسل (بكميات متساوية) في وعاء، ثم ضعي المزيج على الصدر لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com