جمالك

23 يناير 2016

درهم عسل خير من قنطار كريمات

يعتبر العسل تحلية طبيعية ومستحضر تجميل، تستخدمه النساء لمعالجة مشكلات البشرة والشعر كجزء من روتين جمالها.
ومن المعروف أن كليوباترا، الملكة المصرية الجميلة، كانت تستخدم الحليب والعسل للاعتناء ببشرتها، التي اشتهرت بنعومتها ونقائها.
ويمكن استخدام العسل في العديد من الخلطات الطبيعية التي تمنح البشرة نضارة وتجعل الشعر ناعماً.
نقدم لك أهم هذه الاستخدامات والفوائد.

قناع مرطب


يعتبر العسل مرطباً طبيعياً كونه يحتفظ بالماء والرطوبة. يمكنك استخدامه كقناع مرطب عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب أو القشدة، ثم ضعي القناع الناتج على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيهما بالماء الدافئ لتحصلي على بشرة ناعمة وجميلة.



غسول


هذا الغسول الطبيعي سيجعل بشرتك ناعمة ونقية. اخلطي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على بشرتك الجافة وبعد 10 دقائق اشطفيها بالماء الدافئ.



مقشر


استخدمي العسل لإزالة خلايا الجلد الميتة لتحصلي على بشرة ناعمة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع 4 ملاعق كبيرة من اللوز المطحون، وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم امزجي الخليط جيداً وافركي به بشرة وجهك وجسمك بلطف ثم اشطفيها بالماء الدافئ، ونشفيها بمنشفة ناعمة. هذا الخليط يساعد على تقشير البشرة واستعادة رطوبتها.



حمام للجسم


أضيفي ربع كوب من العسل إلى ماء الحمام الدافئ، وانقعي جسمك به لمدة 30 دقيقة، لتحصلي على بشرة حريرية وعطرة.



شطف الشعر


اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع 4 أكواب من الماء الدافئ، واستعمليه لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو، وسوف تحصلين على شعر لامع وناعم.



منعم


امزجي نصف كوب من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون للشعر العادي أو الدهني. وإذا كان شعرك جافاً فاستخدمي ربع كوب من زيت الزيتون. بعد ذلك، استخدمي يديك لوضع خليط العسل على فروة شعرك، ثم غطي شعرك بمنشفة واتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسليه بالشامبو واشطفيه بالماء الدافئ.



علاج البشرة


يمكنك استخدام العسل لوحده لعلاج البشرة. فقط استخدمي ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم باستخدام أطراف أصابعك ضعيه على الوجه بلطف. هذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويجعل البشرة نضرة ومتوهجة.



حمام القدمين


اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الصابون السائل وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا في وعاء، ثم أضيفي هذا الخليط إلى حمام الماء الدافئ وانقعي به قدميك لمدة 10 دقائق. يعمل العسل على ترطيب قدميك، حيث يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم.