كيف تستخدمين لوشن الجسم باحترافية؟
جمالك
16 يونيو 2022 12:08

كيف تستخدمين لوشن الجسم باحترافية؟

avatar أشرف محمد

ترطيب البشرة من أهم خطوات العناية بها؛ لأن الكريم أو اللوشن الذي يتم استخدامه لهذا الغرض يكون غنيًا بكافة أنواع المكونات النشطة؛ ما يفيد في الحفاظ على صحتها.

لكن المشكلة التي تصادف بعضهن هي عدم قدرتهن على الاختيار واستخدام الكريم بالطريقة الصحيحة التي تضمن لهن كامل الاستفادة من ذلك المنتج في نهاية المطاف.

أولا ما هي فوائد لوشن الجسم؟

2022-06-received_4802405816530682

الفائدة الرئيسية لكريم الجسم هي ترطيب الجزء العلوي من البشرة، وبالتالي خلق طبقة قادرة على حبس المياه والمغذيات، ثم منع الجفاف وتعزيز صحة البشرة.

والحقيقة أنه باتت تتوافر الآن الكثير من التركيبات التي يمكنها تجاوز ذلك الغرض، نظرا لتميزها بإمكانات تساعد على تحسين البشرة وتعزيز حيويتها بصورة أكبر وأفضل.

وبشكل عام، شهد قطاع المنتجات الخاصة بالعناية بالجسم تطورا كبيرا على صعيد الابتكارات والمكونات النشطة التي يمكنها استهداف مشاكل بعينها، مثل الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والحبوب التي تظهر بالجسم وكذلك حالات مثل الأكزيما والتقرن الشعري.

كيف يمكنك اختيار لوشن الجسم؟

أول شيء يتعين عليك فعله هو معرفة نوع بشرتك، أو مقدار الترطيب الذي تحتاج إليه. وبشكل أكثر تحديدا، لو كانت بشرتك من النوع شديد الجفاف، فيمكنك البحث عن تركيبات لوشن زيتية أكثر سماكة وبها تركيزات عالية من المطريات ومكونات غلق المسام.

أما لو كانت بشرتك متوازنة أو جافة، فيمكنك في تلك الحالة البحث عن تركيبات مائية خفيفة؛ إذ يكون بوسعها إفادتك على النحو المطلوب، دون زيادة أو نقصان بأي حال.

وبالنسبة للمكونات، فهناك ثلاثة أصناف شائعة توجد في أي نوع من أنواع المرطبات هي: المرطبات، والمطريات ومكونات غلق المسام، وتعمل كل منها بطريقة مختلفة قليلا عن الأخرى. ولأفضل نتائج ممكنة، يمكنك الاستعانة بتركيبة تضم الثلاثة مكونات معا، لكن مقدار كل مكون هو أمر يتوقف على مستوى إصابة البشرة بالجفاف.

ومن المهم أيضا أن تضعي في اعتبارك المنطقة التي تودين معالجتها بجسمك، فمثلا بينما يمكنك الابتعاد عن استخدام التركيبة نفسها للأطراف والجذع؛ فإن الخبراء يؤكدون على أهمية اختيار تركيبة غسول سميكة للغاية وشديدة الإغلاق للمسام لليدين والقدمين.

وعليك إدراك أن جلد راحتي اليدين وباطني القدمين هو الجلد الأكثر سماكة في الجسم، فضلا عن أنه يتعرض لظروف وعوامل بيئية قاسية، ولهذا يمكن التعامل مع هذا الجلد باستخدام التركيبات السميكة التي تتسم بقدرتها على غلق المسام.

أما التركيبات التي تحتوي على دقيق الشوفان الغروي المهدئ فهي اختيار جيد بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من مشكلات مثل الحكة، التهيج أو الأكزيما. وكذلك التركيبات التي تحتوي على النياسيناميد فهي مناسبة للواتي يعانين من حبوب في الظهر.

متى وكيف يمكنك استخدام لوشن الجسم؟

2022-06-received_748057259572461

يؤكد الخبراء أنه يجب استخدام لوشن الجسم مرة واحدة على الأقل كل يوم، لاسيما بعد الاستحمام؛ لأن الماء الساخن والبخار قد يتسببان في إصابة الجلد بجفاف، خصوصا في فصل الشتاء، فضلا عن أن الترطيب بعد الدش أمر من شأنه أن يساعد أيضا في الحفاظ على الترطيب داخل البشرة، وهو ما يضمن بالتبعية الحفاظ على نعومتها وترطيبها.

وبالنسبة لكيفية أو طريقة استخدامه، فيجب تجفيف البشرة نوعا ما بواسطة منشفة؛ إذ يجب أن تبقى رطبة إلى حد ما، وبعدها يتم وضع كمية وفيرة من الكريم على كامل المنطقة، ثم فركه باليدين لحين امتصاصه تماما. وكذلك يمكنك استخدام أداة، مثل المعلقة المسطحة، كي تتمكني من الوصول للأماكن التي يصعب عليك الوصول إليها في ظهرك.