محمد عوض يروي تجربة الرسم بأدوات التجميل.. وهيفاء وهبي وجه الخير عليه
جمالك
11 مايو 2022 0:50

محمد عوض يروي تجربة الرسم بأدوات التجميل.. وهيفاء وهبي وجه الخير عليه

avatar بهاء غرز الدين

تتنافس النساء غالبا على اقتناء مستحضرات التجميل، ويتباهين بجودة أنواعها وانتمائها لعلامات تجارية فاخرة، ولكن قلما نصادف رسامين يتنافسون لاقتناء تلك العلامة بغرض استخدامها في التلوين، وقد تبدو الظاهرة غريبة إلا أنها فن منفرد بحدّ ذاته.

محمد عوض، رسام سوداني، اختار بعد تخرجه من كلية الفنون الجميلة، تخصُّص تصميم الأزياء والمجوهرات، والرسم بمستحضرات التجميل؛ ما أسهم في إحداث نقلة نوعية في حياته المهنية لاختياره منهجا ومنحى مختلفا عما هو سائد في عالم الرسم وفنونه، ويعيد محمد بدايته إلى فكرة عابرة اقترحتها عليه ابنة أخته الصغيرة وهي الرسم بأدوات التجميل والمكياج، ونالت الفكرة استحسانه وبدأ فعلا بتنفيذها.

لاقت لوحات محمد وألوانه قبولا وإعجابا من قبل شريحة واسعة من المجتمع، وحظي بتشجيع من عائلته وأصدقائه، وقد جسدت لوحاته شخصيات معروفة على مستوى العالم ساعدت في زيادة انتشاره وتعرّف الناس على فنه.

ومن النجمات الشهيرات اللواتي تصدرن لوحاته هيفاء وهبي، ميريام فارس، بلقيس، وغيرهن الكثيرات اللواتي أبدين إعجابهن بطريقة الرسم وبفن التلوين.

كاميرا ”فوشيا“ التقت الرسام السوداني محمد عوض الملقب بـ“دافنشي“ وسجلت معه لقاء تحدث من خلاله عن بداية موهبته وعن الظروف التي شجعته على اختيار هذا الخط المتميز في الفن، كما تطرق للمستحضرات التجميل التي يفضل استخدامها وكشف عن مواهب أخرى غير الرسم.