كيف تجففين الشعر المجعد المموج في الهواء؟
جمالك
01 مايو 2022 7:40

كيف تجففين الشعر المجعد المموج في الهواء؟

avatar أشرف محمد

رغم كثرة الأنشطة والأمور الترفيهية التي ينتظر الكثيرون القيام بها خلال فصل الصيف، الذي تكون فيه الأجواء مناسبة للسفر والذهاب للمصايف، إلَّا أنه في المقابل، تخشى النساء بعض الأشياء التي عادة ما تقترن بهذا الفصل مثل التعرق، والرطوبة، وتجعد الشعر.

لكن لا داعي للقلق من جزئية التجعد الذي يصيب خصلات الشعر صيفًا؛ إذ سنقدم فيما يأتي دليلًا إرشاديًا متكاملًا، يوضح لك أبرز الخطوات التي يمكنك اتّباعها لتجفيف الشعر المجعد المموج في الهواء بشكل طبيعي.

1- وضع الشامبو بعد الـ5 مساءً

2022-05-BeFunky-collage2-34

وهو توقيت مناسب لوضع الشامبو على الشعر، حيث ينصح بذلك في نهاية اليوم، وليس في وقت متأخر من الليل؛ إذ إن إعطاء الشعر الكثيف وقتا إضافيًا كي يجف ويستقر طوال الليل أمر من شأنه أن يساعد على تقليل التجعد والتموج الذي يكون عليه. وينصح هنا باستخدام شامبو ترطيب ووضعه بشكل مركز على جذور الخصل، حيث توجد الزيوت وبقايا التراكمات، ثم دعي الفرصة للرغوة الناتجة عن الشامبو كي تقوم بغسل الخصل.

2- استخدام منشفة مصنوعة من الألياف الدقيقة

2022-05-BeFunky-collage2-36

يمكنك في تلك الخطوة وضع أقسام من شعرك في منشفة من الألياف الدقيقة ثم الضغط عليها لإخراج أي رطوبة زائدة. ولك أن تعلمي أن استخدامك منشفة عادية قد يخشن طبقة الخصل الخارجية؛ ما يزيد التجعد.

3- استخدام كريم تصفيف الشعر

يمكنك في تلك الخطوة إضافة كريم تصفيف لخصلات شعرك المُنَشَّفة للتو والتي لا تزال رطبة قليلًا؛ إذ سيضمن لك ذلك توزيع الكريم بشكل متساوٍ على خصل الشعر. وعلى حسب طول الخصل، يمكنك تحديد الكمية المناسبة من ذلك الكريم، مع وضعه بدءا من منتصف الخصل وحتى أطرافها، مع إمكانية استعانتك بمشط واسع الأسنان للقيام بتلك المهمة.

4- تقسيم الشعر لقسمين متساويين على كلا جانبي الرأس

2022-05-BeFunky-collage2-35

يمكنك تنفيذ تلك الخطوة بدءا من أعلى الرأس، حيث يمكنك الإمساك بجزء صغير من الشعر ثم البدء في لفه، ثم الإمساك بمزيد من الخصل حتى الوصول لمؤخرة العنق، ثم الاستمرار في لف الشعر لحين تجميع كل الخصل، ثم ربطه من الأطراف مع ترك فاصل بين الربطة وبين آخر جزء من طرف الخصلة يتراوح من بوصة لبوصتين، ثم يكرر ذلك مع الجزء الآخر من الرأس.

5- فرد الشعر في الصباح

وهو ما يمكنك أن تقومي به مع استخدامك أصابعك لعمل لخبطة بسيطة في تمويجات الشعر، ويمكنك لو أردت أن تضيفي قليلا من الزيت كلمسة نهائية بغرض تعزيز نعومة ولمعان الشعر.