خمسة طرق فعالة لإطالة رموشك بحسب أطباء الجلدية
جمالك
01 أبريل 2022 7:17

خمسة طرق فعالة لإطالة رموشك بحسب أطباء الجلدية

avatar أشرف محمد

لو كنتِ ممن سبق لهن تجربة مختلف الطرق والوصفات التي يقال إنها تسهم في إطالة الرموش، دون أن تتحقق لكِ النتيجة المرجوة، فربما يجدر بك أن تعيدي حساباتك مرة أخرى؛ لأن هناك طرقا مجربة ومثبتا فعاليتها بهذا الخصوص، ويمكنك التأكد منها بنفسك.

وبعيدا عن الطرق التقليدية التي يتم تناقلها على مدار الأجيال، أو يتم الترويج لها عبر الإنترنت، فإن هناك بعض الطرق المثبتة التي يمكنك تجربتها والاستفادة منها بشكل عملي، خاصة وأنها تحظى بموافقة أطباء جلدية وخبراء تجميل معتمدين في هذا المجال.

ونستعرض معك فيما يلي تلك الطرق الخمسة المجربة التي ستساعدك على إطالة رموشك:

اعتماد سبل وأدوات العناية المناسبة لمنع تقصف الرموش

beautiful-woman-with-long-eyelashes-in-a-beauty-salon-eyelash-extension-procedure-cosmetology-skin-care

حين تحاولين إنماء رموشك، لك أن تعلمي أن أفضل شيء يمكنك القيام به هو اختيار أفضل الأدوات، سواء مزيل الماكياج اللطيف أو الماسكارا التي يسهل شطفها.

كما ينصح بالابتعاد عن أداة تجعيد الرموش، التي قد تتسبب في تلف الرموش الطبيعية أثناء إعادة النمو. وكذلك ينصح بالمداومة على تسريح الرموش بانتظام لتجنب تعرضها للتقصف، والاهتمام بتناول مكملات البيوتين لضمان تعزيز نمو الرموش طبيعيا. وأخيرا ينصح بتجنب وضع مواد لاصقة على الرموش حفاظا عليها وعلى سلامتها.

التحدث مع طبيب الجلدية عن مصل نمو الرموش

توجد عديد الأمصال المخصصة لنمو الرموش في الأسواق، وتتسم جميعها بالفعالية، علما بأن المكون النشط في كثير من هذه الأمصال هو ”بماتوبروست“، الذي تبين من عديد الدراسات السريرية أنه يسهم في إطالة الرموش، زيادة سمكها وتغميق لونها.

لكن الجزئية الأهم تتمثل في ضرورة الرجوع للطبيب أولا؛ كي يساعدك في اختيار مصل يناسبك، خاصة وأن هناك بعض أنواع الأمصال التي لم يتم تقييمها أو دراستها بشكل كامل؛ ولهذا يوصى بالعودة إلى طبيب الجلدية المتخصص ليرشح لك مصلا يمنحك أفضل النتائج، ليس فقط على المدى القصير، وإنما كذلك على المدى البعيد، لأقصى استفادة.

تجربة زيت الخروع وزيت جوز الهند

2022-04-lashes

لو سئمت الأمصال، أو تودين تجنب المواد الكيميائية، أو ترغبين في تلاشي التهيج الذي ربما أصابك من قبل بسبب هذه المنتجات، فلك أن تعلمي أن هناك بعض الطرق المنزلية التي تستحق منك التجربة، مثل استخدام زيت الخروع أو زيت جوز الهند بفضل خواصهما المرطبة التي قد تفيد في تعزيز نمو الرموش بشكل كبير.

وعلى الرغم من عدم وجود أية بيانات حقيقية تدعم فعالية تلك الزيوت على هذا الصعيد، لكن ما تم إثباته فعليا هو أنها لا تضر بالرموش ويمكنها أن توفر بعض الترطيب الذي يحسن مستوى مرونتها.

الاستعانة بـ ”إطالات الرموش“ للحصول على نتيجة فورية

حين تفشل معك كل الطرق، فلا مانع من تجربة ”إطالات الرموش“، التي توصف بكونها ”ألياف شبه دائمة“ تتصل بالرموش الطبيعية (باستخدام مادة شبيهة بالصمغ) لجعلها تبدو أكثر امتلاء، أكثر طولا وأغمق في درجة اللون.

والحقيقة أنه عند استخدام تلك الإطالات بشكل صحيح، فإنها تبدو طبيعية وجميلة للغاية، بل ويمكنك تخصيصها حسبما تشائين، على صعيد اللون، النمط والطول، لضمان الحصول على إطلالة نهائية مميزة.

تجربة تقنية رفع الرموش لتعزيز شكل الرموش الطبيعية

2022-04-BeFunky-collage01900901

تعتمد تلك التقنية بشكل أساسي على ”محلول كيميائي“ هدفه تجعيد الرموش من القاعدة حتى الأطراف. وعلى عكس الإطالات، يمكن لتلك التقنية منح الرموش إطلالة طبيعية بنسبة 100 %، والمميز فيها أنها غير مؤلمة وفعالة للغاية؛ ولهذا ينصح ويُوصى بها.