لجمالك.. 4 استخدامات مهمة لزيت الزي...

جمالك

لجمالك.. 4 استخدامات مهمة لزيت الزيتون

زيت الزيتون ليس فقط للطبخ بل يمكنك استخدامه في روتين جمالك لتعزيز البشرة المتوهجة والشعر اللامع واستعمالات أخرى. وزيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وهو مرطب للغاية؛ ما يجعله مثاليًا لبشرتك وشعرك وفقا لخبيرة مواد التجميل والتنظيف بيلا ميدلتون من شركة "نورفولك ناتشورال ليفينج" البريطانية. وقالت ميدلتون:"زيت الزيتون مفيد لأكثر من مجرد تتبيل السلطة؛ فهو إضافة ممتازة لروتين العناية بالبشرة.... ومع ذلك، لا يمكنك استخدام أي زيت زيتون قديم على وجهك. وفيما يأتي أربعة استعمالات تجميل لزيت الزيتون علاج الشعر ليس كل زيت مفيدًا لشعرك، لكن الزيوت الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون يمكن أن يمتصها شعرك. ومع ذلك، إذا

زيت الزيتون ليس فقط للطبخ بل يمكنك استخدامه في روتين جمالك لتعزيز البشرة المتوهجة والشعر اللامع واستعمالات أخرى.

وزيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، وهو مرطب للغاية؛ ما يجعله مثاليًا لبشرتك وشعرك وفقا لخبيرة مواد التجميل والتنظيف بيلا ميدلتون من شركة "نورفولك ناتشورال ليفينج" البريطانية.

وقالت ميدلتون:"زيت الزيتون مفيد لأكثر من مجرد تتبيل السلطة؛ فهو إضافة ممتازة لروتين العناية بالبشرة.... ومع ذلك، لا يمكنك استخدام أي زيت زيتون قديم على وجهك.

وفيما يأتي أربعة استعمالات تجميل لزيت الزيتون

علاج الشعر

img

ليس كل زيت مفيدًا لشعرك، لكن الزيوت الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون يمكن أن يمتصها شعرك.

ومع ذلك، إذا كان لديك شعر ناعم جدًا فلا داعي لاستعمال زيت الزيتون؛ لأنه كثيف ويثقل الشعر الرقيق ويجعله يبدو دهنيًا، لكنه يمكن أن يعمل مع الأشخاص ذوي الشعر الخشن أو المجفف بحسب بيلا التي أضافت:"زيت الزيتون يصنع المعجزات لتقليل التجعد والتلف".

ووصفة بيلا لعلاج الشعر هي كما يأتي:

• 30 مل زيت زيتون ممتاز

• وعاء صغير وأداة لخلطه

• زيت اللافندر الأساسي (اختياري)

• قبعة استحمام

• خل معطر (اختياري)

احصلي على وعاء صغير وأضيفي 30 مل من زيت الزيتون الممتاز. بعد ذلك، أضيفي قطرة أو قطرتين من الزيت العطري المفضل لديك مثل اللافندر، والذي يعد مهدئًا وجيدًا بشكل مبهج قبل الذهاب إلى الفراش لمساعدتك على النوم (إذا كنت تقومين بهذا العلاج في المساء).

بمجرد إضافة هذه المكونات، قلّبي المزيج جيدًا.

باستخدام أصابعك، ضعي زيت الزيتون على مناطقك الجافة (الشعر أو فروة الرأس) وغطيه بغطاء الدش مدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.

ضعي القليل من الخل المعطر (سيساعد ذلك على إزالة الزيت الزائد وإضافة لمعان جميل لشعرك) ثم اشطفيه مرة أخرى بالماء الدافئ.

مرطب

يعدّ زيت الزيتون مرطبًا رائعًا للبشرة الجافة والخشنة، لكن يجب عدم وضعه على وجهك بالكامل.

وقالت بيلا: "أنا ببساطة أفرك القليل من زيت الزيتون على أي جلد خشن لدي. ويعمل هذا بشكل جيد بشكل خاص في أشهر الشتاء عندما تجفف التدفئة المركزية بشرتي خاصة مرفقي وكعبي؛ لأنهما يجفان أكثر ويتشققان.

علاج حروق الشمس

img

حروق الشمس مؤلمة للغاية وتستغرق بعض الوقت للشفاء، لكن زيت الزيتون يمكن أن يساعد جلدك المحترق في إصلاح نفسه.

وقالت بيلا: "زيت الزيتون الممتاز له خصائص علاجية رائعة؛ فهو يحتوي على مركبات البوليفينول التي تساعد على إصلاح خلايا الجلد التالفة.

مزيل المكياج

يعدّ مزيل المكياج باهظ الثمن ويمكن أن يزيل الزيوت عن بشرتك. وبدلاً عن ذلك، استخدمي زيت الزيتون لإزالة مكياج العيون وغيره.

وقالت بيلا: "ضعي الزيت على وجهك ويمكنكِ استخدامه حتى لإزالة الماسكارا المقاومة للماء... امسحي بقطعة قماش من الشاش ثم اشطفيه بالماء الساخن للتنظيف.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً