ما الفرق بين زيت جوز الهند المكرر و...

جمالك

ما الفرق بين زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر؟

يُعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تدخل في الوصفات الطبيعية، سواء للبشرة أو شعر، وقد نسمع عن العديد من النساء اللاتي يستخدمنه ضمن خلطات إنقاص الوزن. لكن هل سمعتِ عن زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر؟ وما هو الفرق بينهما؟ وما استخدامات كل منهما؟ ما هو زيت جوز الهند غير المكرر؟ زيت جوز الهند غير المكرر هو زيت جوز الهند الخام، يتم الحصول عليه مباشرة من جوز الهند الناضج، ولا يتم معالجته بعد استخراجه، لذلك تكون رائحته كريهة، ويكون لونه أبيض، وملمسه لزجًا. ما هو زيت جوز الهند المكرر؟ يختلف زيت جوز الهند المكرر عن غير المكرر، بأن

يُعد زيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تدخل في الوصفات الطبيعية، سواء للبشرة أو شعر، وقد نسمع عن العديد من النساء اللاتي يستخدمنه ضمن خلطات إنقاص الوزن. لكن هل سمعتِ عن زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر؟ وما هو الفرق بينهما؟ وما استخدامات كل منهما؟

ما هو زيت جوز الهند غير المكرر؟

زيت جوز الهند غير المكرر هو زيت جوز الهند الخام، يتم الحصول عليه مباشرة من جوز الهند الناضج، ولا يتم معالجته بعد استخراجه، لذلك تكون رائحته كريهة، ويكون لونه أبيض، وملمسه لزجًا.

ما هو زيت جوز الهند المكرر؟

img

يختلف زيت جوز الهند المكرر عن غير المكرر، بأن الأول خضع لمزيد من المعالجة، وذلك لإزالة الصمغ والشوائب منه، وخلال هذه العملية يتم التخلص -أيضًا- من الأحماض الدهنية الحرة لمنع خطر الأكسدة، لذلك يكون عديم الرائحة.

ما الفرق بين زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر؟

زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر لهما الفائدة نفسها؛ إذ تقول خبيرة التغذية شيري فيتيل، إن كليهما يحتوي على دهون ثلاثية الجليسريدات متوسطة السلسلة، وهي نوع من الدهون التي تساعد الأمعاء على هضم الطعام، كذلك كلاهما لهما فوائد مضادة للميكروبات ويساعدان على الحماية من مرض الزهايمر، كما أن لهما الخصائص الغذائية نفسها، وعادة يكون زيت جوز الهند المكرر كلفته أرخص من زيت جوز الهند غير المكرر.

ما هي استخدامات كل منهما؟

ترطيب الشعر والبشرة

img

يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر لترطيب الشعر والبشرة، وذلك لأن لهما قوة الترطيب نفسها، فإذا كنتِ لا تفضلين رائحة زيت جوز الهند، فالأفضل استخدام زيت جوز الهند المكرر، لأن ليس له أي رائحة.

الطبخ

 وزيت جوز الهند غير المكرر والمكرر، يعدان جيدان للطهي، لذلك يمكنكِ اختيار النوع بحسب الطبق الذي تطهيه، لأن زيت جوز الهند غير المكرر يكون طعمه قوي، وقد يتعارض مع النكهات الأخرى، لذلك يمكنكِ الاعتماد على زيت جوز الهند المكرر لتفادي مشكلة النكهة.

وفي النهاية، فإن زيت جوز الهند المكرر وغير المكرر، لهما فوائد عظيمة للجسم والبشرة، والعامل الوحيد الذي عليكِ أخذه بعين الاعتبار هو زيت جوز الهند غير المكرر؛ فإن له نكهة أقوى بكثير من زيت جوز الهند المكرر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً