كيف تستغلين القرفة لنفخ شفاهكِ؟.. إليكِ الطُرق!
كيف تستغلين القرفة لنفخ شفاهكِ؟.. إليكِ الطُرق!كيف تستغلين القرفة لنفخ شفاهكِ؟.. إليكِ الطُرق!

كيف تستغلين القرفة لنفخ شفاهكِ؟.. إليكِ الطُرق!

لأن نفخ الشفاه أصبحت موضة في عالم الجمال، لجأت الكثير من السيدات للمراكز التجميلية لإجراء عملية النفخ بطريقة حديثة، وإن كان أغلبها قد باء بالفشل.

وكما تشير خبيرة التجميل جنيفر عسكر، تستطيع المرأة عمل وصفات طبيعية من مكونات بسيطة ومتوفرة في الأسواق، وتحقق لها النتائج السريعة.

ومن هذه الطرق بحسب عسكر، هي "القرفة"، التي تلعب دوراً كبيراً في إضفاء جمال خاص، فكيف يمكن عمل خلطات من القرفة لنفخ الشفاه؟.

القرفة مع الفازلين

وهي الطريقة الأولى، بحيث يتم خلط ملعقة من كريم الفازلين مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة بشكل جيد وتحريكهما بفرشاة أسنان، تُنظّف الشفاه بشكل جيد باستخدام منشفة مبلّلة، ثم تُغمر فرشاة الأسنان بالمكونات، وتبدأ المرأة بتحريكها على شفاهها لمدة 30 ثانية ثم تترك الخليط لمدة 25 دقيقة، وبعدها يُمسح الخليط ويوضع الفازلين على الفور.

ونصحت عسكر باستخدام هذه الطريقة دائماً؛ إلا إذا لم تتعرّض شفاهها للتهيّج والاحمرار، عندئذٍ يمكن تكرار تلك العملية مرتيْن في الأسبوع.

زيت النعناع وزيت الزيتون والقرفة

ويتكون المزيج من 6 قطرات من زيت النعناع، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من مسحوق القرفة، يتم خلطها ووضعها على الشفاه لمدة 10 دقائق، بعدها ستلمس المرأة سرعة تلك الطريقة، ولو طبقتها مرة واحدة أسبوعياً.

وهناك طريقة خاصة لتقشير الشفاه يمكن اتباعها كخطوة لتكبيرها مكوّنة من السكر البني والقرفة وزيت جوز الهند، تُمزج معاً، وتُدلَّك الشفاه بهذا المزيج بشكل دائري، وتركه لمدة 10 دقائق، وبعدها يتم إزالته بمنشفة مبلّلة وناعمة، وستحصد المرأة النتيجة المطلوبة إذا كررت تلك العملية مرتيْن في الأسبوع.

وتنصح الخبيرة عسكر بالحرص والالتزام بالمكونات والكميات، ويمكن لأي سيدة تحقيق النتائج المطلوبة، محذّرة من اتباع الخطوات السابقة إذا كانت شفاه المرأة حساسة، خشية التسبّب بتهيّجها وجفافها وإعطائها منظراً غير طبيعي.

أما للعروس، فتنصحها عسكر باتباع الخطوات السابقة قبل زفافها بخمسة أيام، كي تبرز وتتميز أمام الحاضرين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com