لا تسمحي لانشغالاتكِ بأنْ تُطفئ جما...

جمالك

لا تسمحي لانشغالاتكِ بأنْ تُطفئ جمالكِ.. فقط اتبعي هذه النصائح!

لا يعني انشغال المرأة الدائم سواءً في عملها أو في بيتها وأسرتها أن تُظهر ملامح التعب في وجهها وأن تُهمل العناية بجمالها. فالحفاظ على إطلالتها جميلة ومميزة لا يتطلب منها الكثير من المجهود، كما أوضحت خبيرة التجميل جنيفر عسكر. ولو اتبعت كل سيدة مهما كانت ظروف انشغالها الإرشادات لأمكنها الإبقاء على نضارة بشرتها بصورة مستمرة، ومن أبرز تلك الإرشادات هي: استخدام واقي الشمس بشكل يومي وذلك سواءً في فصل الصيف أو الشتاء لحماية بشرتها من الترطيب والتجفيف، وكذلك استخدام مرطب الشفاه في فصل الشتاء، لمنحها لونا ولمعة مميزيْن. استخدام سكراب للجسم والبشرة ويُفضل صنعه في المنزل، بحيث يمكن عمل مقشر

لا يعني انشغال المرأة الدائم سواءً في عملها أو في بيتها وأسرتها أن تُظهر ملامح التعب في وجهها وأن تُهمل العناية بجمالها.

فالحفاظ على إطلالتها جميلة ومميزة لا يتطلب منها الكثير من المجهود، كما أوضحت خبيرة التجميل جنيفر عسكر.

ولو اتبعت كل سيدة مهما كانت ظروف انشغالها الإرشادات لأمكنها الإبقاء على نضارة بشرتها بصورة مستمرة، ومن أبرز تلك الإرشادات هي:

استخدام واقي الشمس بشكل يومي

img

وذلك سواءً في فصل الصيف أو الشتاء لحماية بشرتها من الترطيب والتجفيف، وكذلك استخدام مرطب الشفاه في فصل الشتاء، لمنحها لونا ولمعة مميزيْن.

استخدام سكراب للجسم والبشرة

ويُفضل صنعه في المنزل، بحيث يمكن عمل مقشر من جوز الهند، ويُستخدم لمدة 3 أيام أسبوعياً، ليمنح البشرة والجسم لمعة ونضارة ونعومة.

مرطب

بعد الاستحمام مباشرة، يمكن وضع لوشن مرطب للإبقاء على البشرة ناعمة لأطول فترة ممكنة.

الفازلين

img

عدم الاستغناء عن الفازلين لدوره في ترطيب اليديْن وتنعيمهما، بعد استعمال المنظفات المليئة بالمواد الكيميائية.

الزيوت

استخدام الزيوت وخاصة زيت الزيتون والليمون لتفتيح المناطق السمراء مثل الكوع والرُّكبة؛ إذ يُفضل استخدامها يوميْن في الأسبوع.

استغلال أيام العُطل

ومن آخر نصائح عسكر للمرأة المشغولة استغلال عطلتها بتطبيق بعض الأقنعة على وجهها كقناع "ماسك الذهب" الذي يساعد على تفتيح بشرتها، خصوصاً البشرة السمراء، أو "ماسك الخيار والشاي الأخضر" من خلال تقطيع الخيار وخلطه مع الشاي وتركه في الثلاجة مدة ساعتيْن، ومن ثم تدليك بشرتها بهذا المنقوع، القادر على إزالة الهالات السوداء، وتجديد خلايا بشرتها وتعزيزها.

شرب الماء

img

الإكثار من شرب الماء، ليس لأهميته للجسم فقط، وللبشرة أيضاً، لذا، يفضل شرب من 2 إلى 3 لترات يومياً.