فوائد "لُبان الذكر" تجعل الشعر والب...

جمالك

فوائد "لُبان الذكر" تجعل الشعر والبشرة أجمل.. إليكِ طُرق استخدامه!

يُعدّ لبان الذكر كمادة صمغية، من الأدوية الطبيعة المعروفة منذ الزمن القديم، وله استخدامات عديدة في وصفات الطب الشعبي والوصفات الطبيعية للتجميل والعناية بالبشَرة والشّعر والصحة أيضاً. فوائده للبشرة فوائد عديدة يتميز بها لبان الذّكر أوضحتها خبيرة التجميل جنيفر عسكر، تتمثل بتقوية البشرة وتعزيزها، وتوحيد لونها، إضافة إلى شدّها وجعلها ناعمة، نتيجة غناه بمضادات الأكسدة والالتهابات إذا تم وضعه صباحاً وبشكل يومي. كما له القدرة على تجديد خلايا البشرة والتخلص من التجاعيد إذا استُخدم ليلاً قبل النوم وحتى الصباح. ويعمل لبان الذّكر، كما تقول عسكر، على علاج البشرة من الالتهابات الفطرية والأكزيما، إذا تم أخذه مرة أسبوعياً، ويخفف أيضاً من

يُعدّ لبان الذكر كمادة صمغية، من الأدوية الطبيعة المعروفة منذ الزمن القديم، وله استخدامات عديدة في وصفات الطب الشعبي والوصفات الطبيعية للتجميل والعناية بالبشَرة والشّعر والصحة أيضاً.

فوائده للبشرة

img

فوائد عديدة يتميز بها لبان الذّكر أوضحتها خبيرة التجميل جنيفر عسكر، تتمثل بتقوية البشرة وتعزيزها، وتوحيد لونها، إضافة إلى شدّها وجعلها ناعمة، نتيجة غناه بمضادات الأكسدة والالتهابات إذا تم وضعه صباحاً وبشكل يومي.

كما له القدرة على تجديد خلايا البشرة والتخلص من التجاعيد إذا استُخدم ليلاً قبل النوم وحتى الصباح.

ويعمل لبان الذّكر، كما تقول عسكر، على علاج البشرة من الالتهابات الفطرية والأكزيما، إذا تم أخذه مرة أسبوعياً، ويخفف أيضاً من الأورام الناتجة عن لدغة الحشرات.

جهاز المناعة والصداع

أفادت الخبيرة عسكر بأهميته في تقوية جهاز المناعة، من خلال شربه مرتيْن في الأسبوع صباحاً، كما يخفف من التوتر والصداع عند شرب كوب واحد منه فقط، كبديل عن الأدوية الأخرى المعالِجة للصداع بعد غليه بالماء، ثم شربه عند الضرورة.

ونصحت في ختام حديثها باستخدام لبان الذّكر بشكل مستمر، فهو علاج جيد ومقاوم للعديد من الأمراض؛ إذ يحمي الكلى من الحصى والترسبات الملحية، وهو طارد لكل السموم والترسّبات الموجودة في الجسم.

فوائده للشعر

img

أشارت عسكر إلى أهمية دوره في تخليص الشعر من القشرة ويحدّ كذلك من تساقطه ويزيد من كثافته ويحفز من نموّه، إذا تم نقعه بماء اللبان قبل الاستحمام بنصف ساعة.