جمالك

نصائح جماليّة "غريبة".. لكنّها مُفيدة وعمليّة!

نصائح جماليّة "غريبة".. لكنّها مُفي...

محتوى مدفوع

استيقظتِ صباحًا ووجدت البثور تنتشر على وجهكِ! لا تقلقي وتُفسدي يومكِ الجميل، فيمكنكِ التخلّص منها باتّباع بعض النّصائح والإرشادات. خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني تقدّم لكِ مجموعة من النصائح الجماليّة، ومنها "الغريبة" لكنّها بسيطة، ومفيدة في الوقت ذاته. عند ظهور البثور على وجهكِ، ضعي عليها القليل من معجون الأسنان، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهكِ بماء دافئ. معجون الأسنان سيمتصّ الدهون من داخلها ويجفّفها. بشرتكِ أشبه بالزّجاج الرقيق الهش، لذا، احرصي على التعامل معها بمنتهى النّعومة والاهتمام، وعندما تغسلي وجهكِ، جفّفيه بمناديل ورقيّة بدلاً من المنشفة.  لتفادي ظهور التّجاعيد، إليكِ هذه الحقيقة المُثبتة، حاولي أنْ تنامي بلا وسادة؛ إنّ

استيقظتِ صباحًا ووجدت البثور تنتشر على وجهكِ! لا تقلقي وتُفسدي يومكِ الجميل، فيمكنكِ التخلّص منها باتّباع بعض النّصائح والإرشادات.

خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني تقدّم لكِ مجموعة من النصائح الجماليّة، ومنها "الغريبة" لكنّها بسيطة، ومفيدة في الوقت ذاته.

عند ظهور البثور على وجهكِ، ضعي عليها القليل من معجون الأسنان، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي وجهكِ بماء دافئ. معجون الأسنان سيمتصّ الدهون من داخلها ويجفّفها.

بشرتكِ أشبه بالزّجاج الرقيق الهش، لذا، احرصي على التعامل معها بمنتهى النّعومة والاهتمام، وعندما تغسلي وجهكِ، جفّفيه بمناديل ورقيّة بدلاً من المنشفة.

 لتفادي ظهور التّجاعيد، إليكِ هذه الحقيقة المُثبتة، حاولي أنْ تنامي بلا وسادة؛ إنّ الجاذبيّة ستجعل وجهكِ مستويًا للأسفل، وبشكل متساوٍ، وليلة بعد ليلة، ستلاحظين بأنّكِ والجاذبية، قد انتصرتما على التجاعيد.

أيضًا، نصيحة ذهبيّة من اليابان: هل لاحظتِ أنّ بشرة اليابانيّات مشدودة، ولامعة، وخالية من الشوائب؛ والسرّ في ذلك، بياض البيض. افصلي البياض عن الأصفر، واخفقيه جيدًا حتى يَرغي، ثمّ مُدِّيهِ على وجهكِ، وقومي بعمل اختبار الابتسامة (عندما لا تستطيعين أنْ تبتسمي، لأنّ وجهكِ مشدود، وهذا يعني أنّ الماسك قد جفّ وحان وقت إزالته) اغسلي وجهكِ بماءٍ دافئ، ثم جفّفيه ورشِّي بعض ماء الورد، ودللّيه بكريم مغذٍ.

لرموش جميلة وجذابة وقوية قومي بوضع الفازلين على أطراف رموشك وستحصلين على رموش لامعة وجذابة وقوية.

اذا انكسر ظفركِ، وليس لديكِ وقت، فماذا ستفعلين؟ ضعي قليلاً من الصمغ (سوبر جلو) على الظفر المكسور، ثمّ طلاء الأظافر فوقه، واختاري مبدئيًا لونًا قاتمًا، حتى تُخفي الكسر.

 قلم "الايلاينر" سائل، ولا تستطيعين التحكّم به، لذا، ضعيه في الثلاجة، لكي يجمدَ قليلاً، ويسهل التحكّم به.

احتفظي بكريمات الوجه، وخصوصًا الكريمات الخاصّة بمنطقة العينين في الثلاجة، لأنّ الكريمات الباردة ستساعدكِ على التخلّص من الانتفاخ حول العينين، ومن الوجه بشكل عام.

إذا تفاجأتِ بأنّ علبة كريم الأساس فارغة، هناك بديل سريع، وعمليّ وسيمنحكِ نتيجة رائعة. اخلطي القليل من الكريم المرطّب مع القليل من البودرة المضغوطة، التي تستخدمينها، وستكون بديلاً مؤقتًا عن كريم الأساس.

لشعر حرير: عندما تنتهي من الاستحمام، نشِّفي شعركِ قليلاً بالمنشفة، حتى تُزيلي ما تبقى من الماءِ عليه، ثمّ لفّي شعركِ بمنديل "شال" من الحرير، وعندما يجفّ ستجدين بأنّ شعركِ لامع، وناعم كالحرير.

وأيضًا حين تنامين، ضعي على وسادتكِ "شال" حريريًا، إذْ إنّ غطاء المخدّة القُطنيّ (أو أي قماش آخر) سيقوم بامتصاص الرطوبة من شعركِ طوال الليل. لذا، استبدليه بالحرير، أو الستان.

اترك تعليقاً