جمالك

زبدة الشيا "كنز المرأة".. وهذا ما يميز الأصلية عن التقليدية!

زبدة الشيا "كنز المرأة".. وهذا ما ي...

تعد زبدة الشيا "كنزًا" من كنوز الطبيعة... بل "كنز" المرأة، لتعدد فوائدها واستخداماتها، وتدخل حاليًا في تصنيع وتركيب أفخر أنواع الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر. تُعرف زبدة الشيا بمدى فعاليتها وفوائدها العظيمة للترطيب وتغذية البشرة والشعر، وتصنّف كمادة رائعة يُعتمد عليها في حل الكثير من المشاكل التي تتعرّض لها البشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائدها التجميلية. تُستخرج زبدة الشيا من ثمار شجرة "الكاريتا" أو كما تُسمى شجرة الحياة، التي تنمو في إفريقيا، وتعمل النساء الإفريقيات على هرس الثمار واستخراج الزبدة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A.. B.. D . وكذلك المواد الدهنية الممتازة لعلاج التهابات الجلد وحب الشباب وتشققات الجلد الناتجة عن

تعد زبدة الشيا "كنزًا" من كنوز الطبيعة... بل "كنز" المرأة، لتعدد فوائدها واستخداماتها، وتدخل حاليًا في تصنيع وتركيب أفخر أنواع الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

تُعرف زبدة الشيا بمدى فعاليتها وفوائدها العظيمة للترطيب وتغذية البشرة والشعر، وتصنّف كمادة رائعة يُعتمد عليها في حل الكثير من المشاكل التي تتعرّض لها البشرة والشعر، بالإضافة إلى فوائدها التجميلية.

تُستخرج زبدة الشيا من ثمار شجرة "الكاريتا" أو كما تُسمى شجرة الحياة، التي تنمو في إفريقيا، وتعمل النساء الإفريقيات على هرس الثمار واستخراج الزبدة الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين A.. B.. D .

وكذلك المواد الدهنية الممتازة لعلاج التهابات الجلد وحب الشباب وتشققات الجلد الناتجة عن الحمل أو السمنة، وأيضًا لتخفيف أعراض الأكزيما والصدفية البسيطة، كما تمتاز بفعاليتها في ترطيب الشعر وتغذيته وإطالته.

ولكن.. هل يمكنكِ سيدتي تمييز زبدة الشيا "الأصلية" عن "التقليدية"؟؟

خبيرة الاقتصاد المنزلي سميرة كيلاني صاحبة مؤسسة شيا سيكرت للمنتجات الطبيعية تقدم لكِ مجموعةً من النصائح والعلامات للحصول على زبدة الشيا الأصلية.

الزبدة الأصلية غير المصنّعة أو المعالجة تمتاز بلونها البيج العاجي ورائحتها المميزة التي تشبه رائحة المكسرات، وهي تذوب بحرارة الجسم وتمتصها البشرة بسهولة.

يوجد حاليًا بالأسواق أنواع عديدة من زبدة الشيا منها الأصلي ومنها التقليد للأسف، ويتوفر نوع فرنسي لونه أبيض وبدون رائحة، وأيضًا هناك زبدة ذات لون أصفر فاقع ونلمس بداخلها حبيبات صغيرة، وهناك مجال كبير "للغش" خاصةً مع افتقار الخبرة بها.

الأفضل على الإطلاق علاجيًا وجماليًا هي الزبدة بالمواصفات التي ذكرت سابقًا، فاحذري سيدتي عند شرائها.

الزبدة ممتازة للاستخدام على الجسم كمادة خام، ولكن للوجه أنصح باستخدامها ضمن تركيبة كريمية مدروسة بعناية للاستفادة القصوى من ترطيبها وتغذيتها وأيضًا تنفع كواقٍ معتدلٍ من الشمس ومفيدة للبشرة الجافة والدهنية على حدٍّ سواء.

كما ينصح باستخدام زبدة الشيا للشعر، ضمن تركيبة كريمية، للاستفادة من خواصها الرائعة للشعر.

تستطيع الحوامل استخدامها يوميًا لترطيب البطن والصدر للوقاية من التشققات، وهي آمنة تمامًا للحوامل والأطفال حتى الرضع، لأنها تستخدم لتخفيف الاحمرار و"السماط" والتهابات الجلد مكان الحفاضة.

زبدة الشيا "صديقة".."كنز" المرأة، ومع الاستخدام المستمر تؤمن لكِ بشرةً مغذيةً مرطبةً شابةً، كونها تؤخر ظهور التجاعيد، وأيضًا شعرًا صحيًا ولامعًا... افتخري بكونك امرأةً تستخدم أحلى ما في الطبيعة للحفاظ على جمالها وتألقها.

اترك تعليقاً