وصفة طبيعية لإزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة.. سهلة التحضير!
وصفة طبيعية لإزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة.. سهلة التحضير!وصفة طبيعية لإزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة.. سهلة التحضير!

وصفة طبيعية لإزالة تصبغات البشرة والبقع الداكنة.. سهلة التحضير!

صفاء الوجه من علامات الشباب والجمال، وظهور التصبغات والبقع والندوب على الوجه يفقده جماله، وتنتج هذه التصبغات نتيجة الإفراط في إنتاج صبغة الميلانين التي تلون الجلد، وذلك بسبب اختراق أشعة الشمس للبشرة مما يؤدي للالتهاب المؤدي لظهور التصبغ، أو تعرض البشرة للإصابة بجروح أو حروق تتلف خلاياها مما يزيد من إنتاج الميلانين بالبشرة، أو لإزالة شعر الوجه بطرق مضرة كاستعمال الشمع أو كريمات إزالة الشعر الكيميائية، وقد تظهر هذه التصبغات نتيجة الحساسية من بعض الأطعمة.

وقال أنطونيو فرانكو، اختصاصي الأمراض الجلدية الإسباني لـ"فوشيا": "للتخلص من من مشكلة تصبغات الوجه وظهور الندوب والبقع الداكنة توجد وصفة طبيعية تتكون من ماء البطاطس الذي يعمل على القضاء على التصبغ ويوحد اللون لاحتواء البطاطا على أنزيم الكاتاليز الذي يعمل على تفتيح اللون، وعصير الليمون الفعال في تبييض المناطق الداكنة ويقاوم التصبغات بفضل حمض الستريك الذي يتوفر عليه، والعسل الغني بمضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة التصبغات وتعيد للبشرة صفائها".

إليك طريقة تحضير الوصفة:

تمزج ملعقتين من ماء البطاطا مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل نحل، ثم يطبق المزيج على الوجه لمدة ساعة، وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com