جمالك

تعرّفي على 3 ابتكارات في مجال التجميل من كوكو شانيل

تعرّفي على 3 ابتكارات في مجال التجم...

محتوى مدفوع

كانت كوكو شانيل تمتلك رؤية فريدة من نوعها للجمال، وقالت في إحدى المرات "إذا كنتِ حزينة أو تشعرين بخيبة أمل من الحب، ضعي بعض المكياج واعتني بجمالك، وضعي أحمر شفاه، وانطلقي". لذلك ليس من المفاجئ أن تكون العديد من المنتجات والمواد التجميلية من ماركة شانيل الرائدة منذ عشرينيات القرن الماضي شهيرة ورائجة حتى اليوم. إليكِ 3 من ابتكارات كوكو شانيل في مجال الجمال، تم اختبارها مع الزمن وساعدت في تشكيل صناعة الجمال كما نعرفه في وقتنا الحالي: العطر الأنثوي الذي لا مثيل له قالت شانيل: "المرأة التي لا تضع العطر لا تملك مستقبلاً"، ومن أجل صنع عطرها "شانيل رقم 5"

كانت كوكو شانيل تمتلك رؤية فريدة من نوعها للجمال، وقالت في إحدى المرات "إذا كنتِ حزينة أو تشعرين بخيبة أمل من الحب، ضعي بعض المكياج واعتني بجمالك، وضعي أحمر شفاه، وانطلقي". لذلك ليس من المفاجئ أن تكون العديد من المنتجات والمواد التجميلية من ماركة شانيل الرائدة منذ عشرينيات القرن الماضي شهيرة ورائجة حتى اليوم.

إليكِ 3 من ابتكارات كوكو شانيل في مجال الجمال، تم اختبارها مع الزمن وساعدت في تشكيل صناعة الجمال كما نعرفه في وقتنا الحالي:

العطر الأنثوي الذي لا مثيل له

قالت شانيل: "المرأة التي لا تضع العطر لا تملك مستقبلاً"، ومن أجل صنع عطرها "شانيل رقم 5" الذي صدر لأول مرة في عام 1921، قامت شانيل بتكليف العطّار إرنست بيوكس الذي كان يعمل مع الطبقة الأرستقراطية الروسية باستخدام المكونات الصناعية التي أصبحت رائجة حديثاً بدلاً من مجرد استخدام زيوت عطرية من الأزهار فحسب. وأخبرته قائلة: "أرغب بعطرٍ نسائي برائحة امرأة. أريد عطراً هادئاً".

وبعد مرور عشرة أشهر، قدّم لها بيوكس عشر زجاجات مختلفة، واختارت الزجاجة الخامسة ( ويقال إنها اختارتها لأن الرقم خمسة هو رقمها المفضل). وبحلول عام 1929 أصبح هذا العطر الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، وكان عدد كبير من الناس يصطفون في شارع رو كامبون من أجل الحصول على أصغر زجاجة من العطر، والذي أصبح أعجوبة تاريخية في التصميم.

أحمر الشفاه المثالي للاستخدام اليومي

 

إثر شعورها بعدم الرضا عن الأنواع الموجودة في السوق، أطلقت شانيل أول مجموعة من أحمر الشفاه في عام 1924. وعلى عكس نظرائها الكثر، كانت الصيغة الكريمية مشبعة بالأصباغ لكن قابلة للاستخدام. كما صممت شانيل التي كانت مغرمة باللون القرمزي الكلاسيكي وتحرص دوماً على وضعه كدرجتها الخاصة من اللون في هذه المجموعة. ومما أضاف لأحمر الشفاه الفخامة كانت علبته العاجية التي وظّفت آلية انزلاق النحاس الجديدة.

وفي عام 1954، أعادت شانيل تصميم علبة أحمر الشفاه لتتحول من شكل شبيه بالرصاص إلى أنبوب مستطيل ليشبه قالب زجاجة عطر شانيل رقم 5. ولا تزال الصيغة الحديثة لأحمر الشفاه من دار الموضة المعروفة بـ"روج ألور انتنس" من أشهر مجموعات أحمر الشفاه بفضل قلم أحمر الشفاه ذي اللون الأحمر الداكن بأساس أزرق " 99 بايرت أحمر".

الزيت الفاخر متعدد الاستخدامات

في عام 1927، أصدرت شانيل مجموعة من منتجات العناية بالبشرة بما في ذلك التونر والكريمات والصابون والتي كانت تعد احتفالًا بالجمال البسيط. وحقق الإلكسير غير الدهني بمكوناته المهدئة والمرطبة وتركيبته الحريرية الخفيفة برائحة الأزهار نجاحاً باهراً عند إطلاقه لأول مرة.

ويتكون زيت "ويل دي جاسمين Huile de Jasmin" الذي أطلق مجدداً في وقت مبكر من العام الجاري، من مكونات أغلبها طبيعية مثل زيت الكاميليا والجوجوبا وزيوت ليمنانثس ألبا التي تغذي البشرة وتعطيها ملمساً ناعماً ومظهراً نضراً، ويمكن استخدامه بمفرده أو مخلوطا مع منتجات العناية بالبشرة أو كريم الأساس لزيادة إشراقة الوجه.

اترك تعليقاً