جمالك

هذه أسباب القشرة ورائحة الفم وحالات محرجة أخرى

هذه أسباب القشرة ورائحة الفم وحالات...

محتوى مدفوع

كثير من النساء يعانين من القشرة، رائحة الفم الكريهة، تشقق الشفتين أومن تساقط الشعر، لكنهن لا يعرفن السبب الحقيقي وكيفية التعامل مع هذه الحالات. دراسة طبية صدرت في لندن أكدت أن السبب لمعظم هذه الحالات التي تعاني منها النساء هو نقص المعادن في الجسم بسبب عدم تناول الفيتامينات والمكمٌلات الغذائية الضرورية. وبحسب الدراسة فان استطلاع أجري في بريطانيا وجد أن حوالي 44% من بين 2000 شخص تم استطلاعهم لا يعرفون أن عليهم تناول فيتامينات ومكملات غذائية لتجنب مثل تلك الحالات، وأنهم لا يعرفون أيضًا الأطعمة التي ينبغي عليهم تناولها. وقال الدكتور روب هوبسون مدير قسم التغذية في شركة "هيلثسبان" إحدى

كثير من النساء يعانين من القشرة، رائحة الفم الكريهة، تشقق الشفتين أومن تساقط الشعر، لكنهن لا يعرفن السبب الحقيقي وكيفية التعامل مع هذه الحالات.

دراسة طبية صدرت في لندن أكدت أن السبب لمعظم هذه الحالات التي تعاني منها النساء هو نقص المعادن في الجسم بسبب عدم تناول الفيتامينات والمكمٌلات الغذائية الضرورية.

وبحسب الدراسة فان استطلاع أجري في بريطانيا وجد أن حوالي 44% من بين 2000 شخص تم استطلاعهم لا يعرفون أن عليهم تناول فيتامينات ومكملات غذائية لتجنب مثل تلك الحالات، وأنهم لا يعرفون أيضًا الأطعمة التي ينبغي عليهم تناولها.

وقال الدكتور روب هوبسون مدير قسم التغذية في شركة "هيلثسبان" إحدى أكبر شركات توزيع الفيتامينات والمكملات في بريطانيا: "إن مثل تلك الحالات هي ناجمة أساسًا عن نقص الفيتامينات والمكملات، فعلى سبيل المثال إذا ما تعرضت  المرأة لآلام الرأس مرارًا فإنها قد تكون بحاجة للمغنيسيوم وفيتامين بي 6 و بي 12 والتي يمكنك الحصول عليها من بذر اليقطين ومن الموز والخوخ وحليب الصويا،  وحتى رائحة الفم الكريهة يمكن أن تكون ناجمة عن نقص في الفيتامينات مثل الحديد".

وأشار إلى أن تشقق الشفتين قد يكون نتيجة لنقص فيتامين سي أو الحديد والذي يمكن تعويضه بتناول اللحم الأحمر والفلفل الأحمر واللفت، في حين يمكن أن يتسبب نقص فيتامين بي 7 بقشرة الرأس وانخفاض مستوى الحديد وفيتامين سي بتساقط الشعر.

وأضاف بأن حدوث البقع على الأظافر يمكن أن يكون نتيجة نقص في مستوى الزنك والحديد ويمكن تعويضها بتناول السبانخ ولحم البقر وبذر البطيخ والدجاج والخضروات ذات الأوراق الخضراء والمشمش.

اترك تعليقاً