دليلكِ لأظافر صحية وجميلة

دليلكِ لأظافر صحية وجميلة

ياسمين العساوي

المرأة معروفة بعشقها للتفاصيل، لهذا فهي تدقق بها وتوليها الكثير من الاهتمام، وتعد الأظافر من أهم وأدق التفاصيل الذي تبين مدى اهتمام المرأة بنفسها وإطلالتها،  فاليدان الناعمتان ذواتا الأظافر الجميلة والأنيقة من رموز الأنوثة الطاغية، التي تسعى كل النساء للحصول عليها.

لهذا سنقدم لكِ الدليل الأنجح لأظافر صحية ومميزة، ولتتجنبي تشققها وتكسرها وتتمتعي بأظافر جميلة وأنيقة:

العلاج الطبيعي 

إذا كانت أظافرك رقيقة وهشة، فعليك استخدام العلاجات الطبيعية الفعالة مثل نقع الأظافر في زيت الزيتون، وفركها بالثوم لتقويتها، كما يمكن أيضاً استخدام الليمون لتقويتها وتبييضها.

النظام الغذائي 

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أمر ضروري جداً للحصول على أظافر قوية، ولتتخلصي من الأظافر الهشة والضعيفة، ركزي على تناول الأطعمة التي تحتوي على البيوتين المسؤول عن تقوية الأظافر والكالسيوم الضروري لنمو وقوة أظافرك، وهو يتواجد في معظم الأطعمة.

 القفازات 

ارتدي القفازات عند قيامك بالأعمال المنزلية، وأعمال التنظيف والطهي وذلك لحماية الأظافر من مواد التنظيف التي تساهم في هشاشتها وتكسرها، واحرصي على تجفيف اليدين جيداً بعد غسلها لأن الرطوبة تؤثر على الأظافر بشكل سلبي.

الترطيب 

لحماية أظافرك وجعلها قوية وصحية دائماً، يجب ترطيبها باستخدام كريمات الترطيب الخاصة بالأظافر والغنية بالمواد التي تدعم نموها بشكل صحي، وتحسن مظهرها وتحميها.

طلاء الأظافر ومزيلها 

قومي بشراء طلاء الأظافر ومزيلها من نوعية جيدة، واحرصي على أن يكون غنيا بالفيتامينات والبروتينات التي تحمي الأظافر وابتعدي عن الأنواع الرديئة المنتشرة في الأسواق.

ابعدي أظافرك عن المشكلات

لا تعرضي أظافرك للتكسر من خلال استخدامها كأداة لحل كل المشاكل، كفتح العلب وخلع الأغراض وغيره، وإنما استعيني بالأدوات الخاصة لمثل تلك الحالات كي لا تؤذي أظافرك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com