جمالك

كيف يزيد زيت الكانولا من جمالك؟

كيف يزيد زيت الكانولا من جمالك؟

يعد زيت الكانولا من أفضل الزيوت المكرّرة التي يمكنك إدراجها لروتين العناية ببشرتك لأنه خفيف الوزن وغير لزج الملمس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي لا تفيد الجلد والشعر فقط لكنها تفيد صحة الجسم بالكامل أيضًا. لذا إذا كنتِ تريدين شعرًا لامعًا وقويًا وبشرة نضرة دائمًا فينبغي عليك استخدام زيت الكانولا بشكل روتيني، وإليكِ بعضا من فوائده وفقا لما ذكرته مجلة "بولد سكاي". يمنع الإصابة بحب الشباب يعد زيت الكانولا أحد أفضل الزيوت الفعالة في منع الإصابة بحب الشباب لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "K" و"E" اللذين يقللان إصابة الجلد بالأمراض، بالإضافة لدورهما

يعد زيت الكانولا من أفضل الزيوت المكرّرة التي يمكنك إدراجها لروتين العناية ببشرتك لأنه خفيف الوزن وغير لزج الملمس، بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة والتي لا تفيد الجلد والشعر فقط لكنها تفيد صحة الجسم بالكامل أيضًا.

لذا إذا كنتِ تريدين شعرًا لامعًا وقويًا وبشرة نضرة دائمًا فينبغي عليك استخدام زيت الكانولا بشكل روتيني، وإليكِ بعضا من فوائده وفقا لما ذكرته مجلة "بولد سكاي".

يمنع الإصابة بحب الشباب

يعد زيت الكانولا أحد أفضل الزيوت الفعالة في منع الإصابة بحب الشباب لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "K" و"E" اللذين يقللان إصابة الجلد بالأمراض، بالإضافة لدورهما الكبير في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على الجلد.

يعزز صحة الجلد

يزعم الخبراء أن استخدام زيت الكانولا يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم ما يزيد من حيوية ونضارة البشرة، ويحتوي زيت الكانولا أيضًا على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على منع ترهلات الجلد.

يعالج جفاف الجلد

استخدام زيت الكانولا على البشرة يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في علاج جفاف الجلد وذلك لأنه يساعد في ترطيب بشرتك ويحافظ على هذا الترطيب طوال اليوم، وللحصول على أفضل نتيجة أثناء علاج البشرة الجافة يتم خلط زيت الكانولا مع زيت الروزماري أو زيت اللافندر ثم تدلك البشرة بهذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

يمنع الالتهابات الجلدية

نظرًا للخصائص المضادة للبكتريا الموجودة في زيت الكانولا فإنه يساعد في منع الالتهابات الجلدية، وبسبب احتواء زيت الكانولا على الأحماض الأمينية فإنه يساعد في علاج تهيج الجلد ويقي من الإصابة بالإكزيما وأمراض الجلد المعدية الأخرى.

 يعالج مشاكل قشرة الشعر

 

يمكن لزيت الكانولا أن يعالج جميع مشاكل الشعر نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات والمغذيات التي تساعد في علاج قشرة الشعر بسهولة، وللحصول على أفضل نتائج يتم خلط زيت الكانولا مع زيت جوز الهند ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط.

يعالج تهيج وحكّة فروة الرأس

نظرا للخصائص المضادة للالتهابات والفيروسات الموجودة في زيت الكانولا فإنه يعمل على علاج حكّة فروة الرأس بشكل كبير.

يمنع تساقط الشعر

استخدام زيت الكانولا ليس مقتصرًا على علاج تهيج فروة الرأس أو جفاف الجلد، لكنه أيضًا يمنع تساقط الشعر، وللحصول على أفضل نتيجة يتم خلطه مع زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط مدة 20 دقيقة.

يعالج الشعر المجعّد

استكمالاً لفوائد زيت الكانولا فإنه يفيد أيضًا في علاج تجعّد الشعر، وللحصول على أفضل نتيجة فإنه يتم تخفيفه بالماء ووضعه على الشعر قبل النوم يوميًا لتستيقظي بشعر صحي ولامع.

اترك تعليقاً