فوشيا جديد فوشيا

من هم "المؤثرون" الحقيقيون في عالم الجمال حاليًا ؟

تمكّن نجوم مواقع التواصل الاجتماعي من التأثيرعلى مزاج عالم الموضة أكثر من أي وقت مضى وأكثر من أي مؤسسة عاملة في القطاع المتجدد دائمًا.

فهذه الفئة المؤثرة في الملايين من متابعيهم تمكنت من تحدي الماركات العالمية وكبرى متاجرالأزياء وحتى النجمات العالمية التي كانت في وقت مضى تحدد ما الرائج وتقرر ما الذي أصبح في خبر كان.

 

وفي مؤتمر سنوي ينعقد بمدينة نيويورك الأمريكية "How to Make It in Fashion"، ناقشت مجموعة من العاملات في قطاع الصناعة من مصممين وعارضات ومدراء وضّع المهنة والتحديات المتزايدة في عصر "الفاشنيستا" ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المدونة دانيل برينستين إنه من المهم أن يروج المدونون والمؤثرون لماركات يتعاملون معها أن يحبونها فعلا، لأن اعتمادهم هذه الماركة لسنوات سيمكّنهم من إبداء النصيحة المثالية للمتابعين بناء عن تجربة.

وقالت مديرة وكالة "نكست موديل" جنيفر بويل إن على المدونة التفكير جيدا قبل اختيارالتعاقد مع ماركة معينة، الأمر الذي عادة يستمر لـ 6 أشهر، حيث تطلب الشركة نشر فيديوهات ومدونات عن كيفية استخدام منتجاتها.

وقالت برينتسين إن جيل الألفية الجديد لا يمانع أن يشاهد فيديوهات مكياج حتى لوكان واضحًا وصريحًا أنها دعاية، مشيرة إلى أن نجاح الأمر يتمحور حول كيفية تقديم المنتج بطريقة متقنة ولإقناعهم بأهمية الحصول عليها لنتائج مذهلة.

ولفت المشاركون في المؤتمر إلى أن مدونات الجمال والمكياج تحولت إلى قوة بيع كبيرة في سوق الموضة والجمال أقوى حتى من أكبر النجمات والمشاهير.

أخر الأخبار على فوشيا