فوشيا جديد فوشيا

ما هي الطريقة الصحيحة لحلاقة شعر المنطقة الحساسة؟

تعتبر الحلاقة هي الوسيلة الأكثر انتشارًا لإزالة شعر خط البكيني، فوفقًا لدراسة أجرتها جامعة تكساس فإن 77% من النساء تقمن بحلاقة تلك المنطقة، مقابل التقليم بالمقص أو استخدام كريم إزالة الشعر، لكن يظل الإحمرار والتوهج والحرقان الضريبة الكبرى..

لذلك نقدم لكي عزيزتي بعض الطرق لتجنب الآثار الضارة للحلاقة وهي..

استخدام شفرة حلاقة جيدة

لابد من الاهتمام باستخدام أفضل المنتجات للحصول على بشرة نضرة، فهذه المنطقة لا تقل أهمية عن البشرة كما أنها منطقة حساسة للغاية، وذلك للحصول على نتائج مرضية.

وكلما زاد عدد الشفرات بالشفرة نفسها، تطلب مجهودًا أقل حيث تعمل كل شفرة بقوة أقل ولكن أكثر فاعلية.

تهيئة المنطقة

قبل استخدام شفرة الحلاقة، يجب تقليم الشعر أولًا ليصبح طول الشعرة أقل من ربع بوصة، ثم يمكنك تنظيف منطقة البيكيني بتمريغها في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، حيث تساعد هذه الخطوة علي الحماية من الحرقان، لأن الماء الدافئ يعمل على تنعيم الطبقة الخارجية من الجلد، فيجعل إزالة الشعر أسهل.

يتم بعد ذلك تجفيف المنطقة جيدًا، ويمكن تقشيرها برفق، حيث يساعد التقشير على تخليص المنطقة من خلايا الجلد الميتة غير المرغوب فيها، ويسمح للشفرة أن تكون أقرب إلى الشعر.

استخدام كريم حلاقة

عدم استخدام كريم حلاقة أثناء إزالة الشعر قد يتسبب في كشط الجلد والتهاب المنطقة، لأنك عند الحلاقة لا تقومين بحلق الشعر فقط ولكن الجلد أيضا.

فاحرصي على استخدام كريم حلاقة جيد يحتوي علي مكونات ترطيب كالشيا وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، فجميع هذه المكونات تعمل كطبقة عازلة عن الشفرة أثناء الحلاقة.

الحلاقة بذكاء

لكي تتجنبي أي نتوءات، تجنبي الحلاقة عكس نمو اتجاه الشعر، فلابد من الحلاقة مع اتجاه الشعر إلى أسفل وبرفق دون قوة.

وكلما زاد عدد الشفرات قلت الحاجة إلي تكرار عملية الحلاقة على هذه المنطقة.

الشطف فورًا بعد الحلاقة

يتم شطف المنطقة بمجرد الانتهاء من الحلاقة ووضعها تحت ضغط الماء البارد لمدة 10 دقائق، لمنع التهيج، كما يفضل استخدام مصل خالي من العطر لتقليل فرص الحرق، كزيت شجرة الشاي، وإن كان قد حدث فعلا بعض التهيج يمكن استخدام الكريمات الأكثر كثافة، مثل الستيرويدات الموضعية لتقليل الاحمرار والتورم والألم.

استخدام مرطب

احرصي على ترطبيب المنطقة بعد الحلاقة باستخدام مرطب خالي من الكحل على جانبي البكيني، لتجنب الجفاف الذي قد يؤدي إلى تهيج الجلد.

وينصح بالابتعاد عن الكريمات الثقيلة التي قد تسد المسام، وابحثي دائمًا عن كريمات الترطيب التي تحتوي على الصبار، زيت اللافندر، زيت الجوجوبا وفيتامين E.

تنظيف شفرة الحلاقة

احرصي على تعقيم شفرات الحلاقة باستخدام الكحول والماء الدافئ أو الساخن، وتخلصي من الشفرات القديمة المستخدمة لأكثر من 5 إلى 7 مرات، وذلك لمنع نمو البكتريا التي تكونت علي الشفرات أثناء الاستخدام. لذلك قومي بتحديث شفرات الحلاقة وتخزينها في مكان نظيف وجاف.

أخر الأخبار على فوشيا