إليك عادات سيئة تضر بشرتك.. ابتعدي عنها
إليك عادات سيئة تضر بشرتك.. ابتعدي عنها إليك عادات سيئة تضر بشرتك.. ابتعدي عنها
جمال

إليك عادات سيئة تضر بشرتك.. ابتعدي عنها

فريق التحرير

البشرة هي عنوان جمالك، ولكن في سبيل إظهار هذا الجمال قد ترتكبي كثير من الأخطاء دون قصد وتتسببين في حدوث أضرار للبشرة.

إليك بعض هذه الأخطاء والعادات التي ترتكبينها وتضر بشرتك:

الإفراط في تقشير البشرة: لا شكّ في أنّ تقشير البشرة يمثّل خطوةً أساسيّة من خطوات العناية بنضارة مظهرك، إذ يجردك من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم يوماً بعد يوم على البشرة. إلا أنّ الإفراط في ذلك يؤدي إلى جفاف الجلد وتحفيز الغدد الدهنية على إفراز كميات كبيرة من الدهون لترطيب البشرة.

وبالتالي، تغلق هذه الدهون المسام فتظهر البثور، لذلك، طبّقي المقشّر مرّتين في الأسبوع وحسب، مع الحرص على اختيار المقشرّ المناسب لنوع بشرتك.

تطبيق المكياج قبل ممارسة الرياضة: أثناء ممارسة التمارين الرياضيّة، تفرز بشرتك العرق بغزارة. وإن طبّقت على وجهك المكياج، تسيل مستحضرات التجميل فتغلق المسام وتمنع إفرازات العرق من الخروج بشكل سليم، فتتوقّف البشرة عن التنفّس كما يجب، ما يؤثّر سلباً على نضارة مظهرك وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور الالتهابات.

ننصحك بعدم تطبيق المكياج قبل الذهاب إلى صالة التمارين الرياضيّة. أمّا إذا رغبت في تعزيز إشراقتك، فاغسلي وجهك جيداً ثم ضعي مرطّب شفاه ملوّناً وطبقة واحدة من الماسكارا المقاومة للماء.

إهمال ترطيب البشرة: كثيرات منّا يهملن ترطيب بشرتهنّ، أو يطبّقن هذه الخطوة بطريقة خاطئة. في الواقع، لا يقتصر الترطيب على الأجزاء المكشوفة من الجسم كاليدين والوجه وحسب، إنّما تحتاج كلّ منّا إلى العناية المستمرّة بمناطق الأرداف والثدي والقدم والرقبة وترطيبها وذلك لتجنّب ظهور التجاعيد المبكرة.

لذلك، لا تتردّدي في تطبيق كريم غني بزبدة الشيا أو زيت جوز الهند بعد الاستحمام لتستمتعي ببشرة ناعمة وحريريّة الملمس.

إزالة الشعر الزائد بعد الاستحمام: أنّ ما لا تعلمينه، هو رقة بشرتك وسهولة تجعّدها بعد تعرّضها للماء لأكثر من 10 دقائق. بالتالي، من الضروري أن تتجنّبي إزالة الشعر بعد الاستحمام مباشرة، إذ يصعب أيضاً الوصول إلى الجذور وتزداد نسبة تعرّض البشرة للجروح.

إهمال إزالة المكياج قبل النوم: عدم إزالة المكياج قبل النوم يسبب أضراراً كثيرة في بشرتك، كتلف خلاياها وظهور البثور. لذلك، احرصي دائماً على التخلّص من آثار الماكياج في نهاية اليوم، واستخدمي مزيلاً لطيفاً ثمّ نظّفي بشرتكِ بالماء.

"ولاد بديعة" الحلقة 18.. سلافة معمار تنجح بسرقة السبائك الذهبية

استعراض أم تكريم؟ باسم ياخور يثير الجدل بتقديمه المال لفنانين سوريين

نهى نبيل تُعيد لم شمل فرح وشوق الهادي بعد سنوات من القطيعة

لإطلالة هادئة..اختاري البدلات المؤلفة من ثلاث قطع

شقيق جيسو من فرقة "بلاكبينك" حديث السوشال ميديا في أول ظهور له