4 تمارين تساعدك على إراحة يديك
4 تمارين تساعدك على إراحة يديك4 تمارين تساعدك على إراحة يديك

4 تمارين تساعدك على إراحة يديك

أصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية سواء كانت الشخصية أو المهنية لدرجة أننا أصبحنا غير قادرين على الاستغناء عنها بتاتاً، لكننا نغفل في الوقت نفسه عن التأثيرات السلبية لهذا الارتباط الشديد على صحتنا النفسية والجسدية.
لأننا أصبحنا نعتمد كلياً على الهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر للتواصل مع الآخرين، فمن الطبيعي أن تكون أجسادنا تحت ضغط مستمر وخاصة اليدين لأنهما تعملان على مدار الساعة لطباعة الرسائل النصية الإلكترونية والإطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.
ربما لم تفكري في الأمر جلياً، لكن اليدين شأنها شأن جميع أعضاء الجسم تحتاج إلى الرعاية لمنحها النشاط والقوة وتخفيف الضغط اليومي عليها من خلال تطبيق تمارين الاسترخاء حتى تريحينها من التشنج المستمر وتقينها من التهابات محتملة.


إليك سيدتي 4 تمارين تساعدك على إراحة يديك بالشكل الصحيح:
تمديد الأصابع
حاولي تمديد أصابعك واحداً واحداً لتخليصها من التوتر باتباع الطريقة التالية:


  • افتحي يديك جيداً بحيث تكون الأصابع جميعها متفرقة، واضغطي على رأس كل اصبع باستخدام اليد الأخرى لبعض الثواني ثم انتقلي إلى الإصبع الآخر وهكذا إلى أن تنتهي من جميع الأصابع، وبحركة لطيفة، اسحبي كل إصبع إلى الأمام ثم إلى الخلف ثم حركيه باتجاه الجانبين.


افتحي يديك وأغلقيهما


هذا التمرين بسيط جداً لكنه يساعد كثيراً في تحريك الدورة الدموية في يديك، اتبعي الطريقة التالية:

  • أغلقي يديك جيداً على شكل لكمة ثم افتحيها كلياً، كرري هذه الحركة ما بين 10 إلى 20 مرة لأنها تحفز جريان الدم في الأوعية الدموية ليديك.


اجمعي كفيك واضغطي


بالنسبة لك، يمكن أن يبدو التمرين بسيطاً وغير مجد لكنه أفضل طريقة فعالة لإرخاء عضلات المعصمين، قومي بالتمرين بالطريقة التالية:

  • اجمعي كفيك واشبكي أصابع يديك مع بعضها مع الضغط بشكل جيد، حافظي على نفس الوضعية واخفضي يديك إلى أسفل مع تمديد اليدين إلى أن تشعري بتمدد عضلات ظهر اليدين والمعصمين.


تمرينات الإبهام


ستساعدك هذه التمرينات على تحريك أهم عضلات اليد لأنها مرتبطة ببقية العضلات الأخرى.

  • افتحي يديك ومدديهما بشكل كلي وحركي أصابع الإبهام باتجاه خارج اليد، ثم باتجاه داخل اليد إلى أن تلمسي أسفل الإصبع الصغير، حافظي على هذا الوضع لمدة 30 إلى 60 ثانية ثم افتحي يديك مرة أخرى وأعيدي التمرين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com