كيف أصبحت الخنفساء إحدى صيحات المجوهرات الأكثر رواجا لهذا العام؟
كيف أصبحت الخنفساء إحدى صيحات المجوهرات الأكثر رواجا لهذا العام؟كيف أصبحت الخنفساء إحدى صيحات المجوهرات الأكثر رواجا لهذا العام؟

كيف أصبحت الخنفساء إحدى صيحات المجوهرات الأكثر رواجا لهذا العام؟

ترمز الخنفساء إلى الحظ السعيد منذ عهد المصريين القدماء أي لعام 2000 قبل الميلاد تقريبا. حيث كانت التمائم على شكل خنفساء ذات شعبية واسعة في مصر القديمة، كما ارتداها المحاربون في معاركهم لاعتقادهم أنها ستجلب لهم القوة والحماية والنصر على الأعداء.

وقد استحضرت الموضة في القرن الواحد والعشرين شكل الخنفساء بشكل كبير وخاصة لعام 2016، ولكن هذه المرة ليس لجلب الحظ السعيد والقوة، وإنما لمنح السحر والفخامة لإطلالة المرأة وجعلها متميزة بين قريناتها.



فبالرغم من أن الكثير بل وجميع السيدات يصبن بالهلع عند رؤية دعسوقة حقيقية، إلا أنها لن تخاف من ارتداء مجوهرات مستوحاة من هذه الحشرة الصغيرة. فقد أدخلت العديد من دور المجوهرات العالمية الخنفساء في تصاميم الأساور والأقراط والقلائد والخواتم لتجعل القلب يرفرف رغبة باقتنائها!



تميل المصممة Deridre Featherstone، التي اختارت نيويورك مقرا لها، إلى الحضارة الفرعونية القديمة. ولهذا السبب، استعانت بشكل الدعسوقة في مجموعتها الجديدة المصنوعة من الذهب الأصفر والأحجار الكريمة الخام.



كما اشتهرت المصممة Bibi Van der Velden باستخدامها أجنحة حقيقية خاصة بالخنفساء لم يتم معالجتها في قطع مجوهراتها، مثل الأساور المفتوحة التي تتضمن اللؤلؤ التاهيتي بألوان زاهية مقتبسة من ألوان الأجنحة الحقيقية.



وفي هذا الصدد، تقول المصممة: "أحب المواد من قطع الخنفساء بحق. فألوانها القزحية جميلة بشكل لا يصدق وهي طبيعية للغاية ولا يسعنا الحصول على التأثير ذاته من خلال القطع المصنعة. هذه الحشرات تؤكل بالعادة في تايلاندا والأجنحة تُعد من النفايات، ما يتماشى تماماً مع عنصر إعادة التدوير الذي أؤمن به في عملي". فضلا عن أن مجموعتها المستوحاة من هذه الحشرة تعتبر من أكثر مجموعاتها نجاحا وشعبية بسبب الألوان اللافتة التي تسلب ألباب السيدات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com