من هي الفتاة العربية التي صممت أكواب "ستاربكس"؟ .. "فوشيا" تحاورها
من هي الفتاة العربية التي صممت أكواب "ستاربكس"؟ .. "فوشيا" تحاورهامن هي الفتاة العربية التي صممت أكواب "ستاربكس"؟ .. "فوشيا" تحاورها

من هي الفتاة العربية التي صممت أكواب "ستاربكس"؟ .. "فوشيا" تحاورها

يدفعنا الفضول دائماً لمعرفة ما وراء الأشياء، هذه الغريزة الفطرية تحثنا باستمرار على تقصِّي الحقائق ومعرفة أبعادها وخفاياها، من هو مهندس هذا البرج العملاق؟ كيف يعمل محرك هذه الآلة؟ كيف يتنفس هذا الكائن تحت التراب؟ من وكيف ومتى وغيرها من الأسئلة..
إذا ذهبتِ إلى "ستاربكس" للاسترخاء قليلا وتناول كوب من القهوة قد يجذب انتباهك العديد من الأشياء، هل تسائلتي مثلاً عن مصمم الكوب؟ هل تعلمي أن مصممة الكوب الذي يباع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي فتاة عربية مصرية عمرها فقط 24 عام؟.


تقول علياء خالد لـ "فوشيا".. أنا خريجة كلية الفنون التطبيقية وشاركت في مسابقة ستاربكس لتصميم الأكواب، وضِمن أكثر من 600 متسابق من الفنانين التشكيليين والرسامين والمصممين تم اختيار تصميمي ليكون التصميم الفائز، وبالفعل يتم حالياً بيع الأكواب من تصميمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


أضافت علياء، لم أحصل على مبالغ مالية مقابل التصميم لكن ما حصلت عليه أكبر بكثير من مجرد المكافأة المالية، تم تكريمي من قبل إدارة ستاربكس لكن التكريم الأكبر هو أن يرى الناس تصميمي في جميع الدول ويرسلوا لي صوراً أثناء شرائهم لأكواب من تصميمي، وإذا طلب مني تصميمات أخرى سأقوم بها.


أيّا كان عمرك عزيزتي فإن أمامكِ الفرصة للوصول إلى أبعد من أحلامك، حاولي البحث فقط عن ما يميزكِ عن البقية، قد تَصِلِينَ يوماً إلى ما لم يخطر على بالك من قبل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com