هل تعانين من فروة رأسٍ جافّة؟.. إليكِ الحلّ
هل تعانين من فروة رأسٍ جافّة؟.. إليكِ الحلّهل تعانين من فروة رأسٍ جافّة؟.. إليكِ الحلّ

هل تعانين من فروة رأسٍ جافّة؟.. إليكِ الحلّ

إن جفاف فروة الرأس مشكلةٌ يعاني منها كثيرٌ من الأشخاص، ويمكن أن تكون سبباً لمضاعفاتٍ أخرى فقد ينتج عنها ظهور القشرة، كما يمكن أن تسبب تهيّجاً في البشرة يؤدي إلى الحكّة، إضافةً إلى تساقط الشعر وغيره من المشكلات الأخرى.

ولكن هذه المشكلة ليست مستحيلة الحل، فهناك طرقٌ عديدة ينصحك الخبراء باتباعها من أجل علاج من مشكلة جفاف فروة الرأس أو الحد من خطورتها على الشعر.

فوشيا تقدّم لكِ بعضاً من تلك الطرق لهذه المشكلة إن كنتِ ممن يعانون منها:

رطّبي شعركِ بالزّيوت المغذّية

بين فترةٍ وأخرى داومي على تغطية شعرك بأحد الزيوت المغذية، مثل زيت الأرغان أو زيت الماكاديميا أو زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون البكر الممتاز، دلكي فروة الرأس لفترة كافية واتركي الزيت طوال الليل على شعرك، وفي الصباح اغسليه بالشامبو.

دلّكي شعرك باستمرار

إن تدليك الشعر باستمرار يعمل على تحفيز الدورة الدموية الصغرى ويساعد على الاسترخاء، كما يحفّز نمو الشعر، لذلك قومي بتدليك شعرك بأطراف الأصابع من أجل نموٍّ صحّي وسريع.

تجنّبي المستحضرات الغنيّة بالمواد الكيميائيّة

اختاري منتجات الشامبو وما بعد الشامبو والأقنعة الطبيعية أو العضوية، ويُفضّل من المستحضرات ما لا يحتوي على الكحول أو السيليكون أو البارابين أو العطر.

وتجنبي مستحضرات العناية بالشعر التي تباع في محلات السوبر ماركت والتي تكون غالباً غنيةً بالمكونات الكيميائية التي تخنق وتجفف فروة الرأس.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com