فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال إلى منحوتة!
فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال إلى منحوتة!فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال إلى منحوتة!

فاشرون كونستانتين.. عندما يتحوّل حفر الأشكال إلى منحوتة!

بمناسبة الحدث الخيري في مزاد Only Watch 2015 الذي يقام في السابع من نوفمبر المقبل في جنيف، تجدّد ﭬاشرون كونستانتين دعمها مع ساعة فريدة من نوعها من مجموعة الأعمال الفنية باسم Métiers d’Art Mécaniques Ajourées، تمّ تجميلها بإضافة حلقة حمراء اللون مزخرفة بالمينا. وتشكّل هذه الساعة جسراً يربط بين عالمين قد تطورا بطرق متشابهة في أواخر القرن التاسع عشر: الهندسة المعمارية وصناعة الساعات.


بناءً على إحدى الحركات الممتازة التي تصنعها الدار وهي معايرة 4400، تعلي هذه المنحوتة، مع بنائها الخفيف والشفاف المتقن الصنع، من شأن فنّ النقش المخرّق، الذي يحيي على نحو ينبض بالحياة، مشهد محطات سكك الحديد الأوروبية الضخمة، رمز العصر الذهبي للثورة الصناعية. فترجم عامل الحفر تقنيته بطريقة جديدة لتشبه تقنية النحات كاشفاً بذلك عن مؤثرات ضوئية مدهشة تنتقل عبر هندسة معمارية ثلاثية الابعاد ويعززها فنّ حرفي آخر ألا وهو الزخرفة بالمينا المعالجة حرارياً.


يذكر أن علبة الساعة من الذهب الأبيض 18 قيراطاً، والميناء أحمر، والأعداد رومانية منقوشة بشكل مخرّق على حلقة ذهبية 18 قيراطاً، والسوار من جلد التمساح الميسيسبي الأسود مع قشرة داخلية من جلد التمساح، وهي قطعة واحدة مصممة خصيصاً لـOnly Watch.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com