نصائح لتخزين ملابسكِ الشتوية بشكل صحيح
نصائح لتخزين ملابسكِ الشتوية بشكل صحيحنصائح لتخزين ملابسكِ الشتوية بشكل صحيح

نصائح لتخزين ملابسكِ الشتوية بشكل صحيح

مع انتهاء فصل الشتاء، تبدأ ربة البيت بالتفكير في كيفية تخزين الملابس الشتوية بطريقة صحيحة لتحافظ على نظافة وترتيب الملابس لموسم الشتاء القادم، وتتجنب العوامل التي تساعد على إتلافها وظهور التجاعيد عليها.
تعرفي مع فوشيا على نصائح لتخزين الملابس الشتوية بشكل صحيح من أبرز خبراء الموضة..

اغسلي ملابسك قبل تخزينها



قد تتسبب مستحضراتك اليومية مثل الزيوت والعطور ومستحضرات العناية بالجسم والعرق في اصفرار وظهور البقع على ملابسك حتى لو لم تكن مرئية أثناء التخزين، كما أنها سيئة حقا للكنزات الصوفية، لأنه يخلق مصدر غذاء للفراشات، لذلك فإن غسل الملابس قبل تخزينها يمكن أن تساعد في منع رائحة العفن والتعفنات.

منع الروائح العفنة



إذا كنت تعيشين في شقة قديمة أو منزل قديم فلا مفر لك من رائحة العفن، لكن غسل الملابس بالشكل الصحيح قبل تخزينها يساعد في الحد من الرائحة، و يمكنك أيضا تخزينها بوضع أكياس من الخزامى بداخلها، مما يساعد على الحفاظ على رائحة جديدة ونظيفة كما أنه مفيد لصد العث، وكبديل للخزامى يمكنك استخدام قشور الليمون المجففة.

عدم تخزين الملابس في مكان رطب



ينصح خبراء الموضة بعدم تخزين الملابس في مكان رطب وسىء التهوية لذلك تجنبي الأقبية الرطبة أو السندرات، واختاري مكانا باردا وجافا.

ترتيب الملابس أثناء التخزين



ينبغي دائما أن تكون الكنزات الصوفية مطوية، وحتى خلال فصلي الخريف والشتاء، لمنعها من فقدان شكلها.
ينبغي أن تكون الفساتين معلقة ، على الرغم من أنه يمكنك طيها إذا كانت تأتي بنوع الأقمشة التي لا تتجعد بسهولة، أما إذا تم تنظيفها بشكل جاف، فينصح الخبراء بعدم تخزينها في الأكياس البلاستيكية التي خزنت بها بعد التنظيف لأنها يمكن أن تولد العفن.
للتخزين على المدى القصير، يمكنك الاحتفاظ بالفساتين في صناديق بلاستيكية، مع وضع الأشياء الثقيلة في قاعدة الصندوق والأشياء الأخف في القمة.
ويحذر الخبراء من عدم تخزين أزياء الفراء لأنها حساسة جدا.

تجنب استخدام البلاستيك أو الورق المقوى للتخزين على المدى الطويل



للتخزين على المدى الطويل، لا تخزني ملابسك في الكرتون أو حاويات البلاستيك، لأنها قد تجعل رائحة الملابس سيئة، وربما تتسبب في اصفرارها.
وللحفاظ على مظهر ملابسك وتخزينها لمدة طويلة يجب عليك تخزينها في القطن والكتان أو النسيج القابل للتنفس.

تنظيف الأحذية



الأحذية هي الأخرى جزء مهم من خزانة الشتاء لذلك ينبغي إيلائها العناية والاهتمام اللازمين، لذلك ينبغي عليك تنظيف أسفل الحذاء بالكلوروكس طالما أن الأحذية ليست مصنوعة من الجلد.
كما ينصح أيضا بتنظيفها باستخدام فرشاة، لذلك قبل تخزين الأحذية في كيس أو صندوق، اتركيها في الهواء الطلق، ثم قومي بحشوها بأوراق الجرائد للحفاظ على شكلها وخزنيها في صنادق بلاستيكية أو كيس بلاستيكي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com