عادات مؤذية للبشرة تقومين بها يومياً!
عادات مؤذية للبشرة تقومين بها يومياً!عادات مؤذية للبشرة تقومين بها يومياً!

عادات مؤذية للبشرة تقومين بها يومياً!

هناك عادات سيئة نقوم بها بتلقائية بوتيرة يومية قد تتسبب في تدمير البشرة وتشويهها، تعرفي معنا على هذه العادات، وطرق التخلص منها.

عدم إزالة المكياج


احرصي دائماً على إزالة المكياج فور عودتك إلى المنزل، فتركه على بشرتك أثناء النوم يؤدي إلى انسداد مسامها ولا يسمح لها بالتنفس، مما يسبب مشكلات كثيرة في البشرة، مثل الجفاف والإحمرار وظهور حب الشباب والبثور والبقع والتجاعيد.

تقشير البشرة


تقشير البشرة خطوة ضرورية للحفاظ على نقاء البشرة، ولكن الإفراط في هذه العملية يؤدي إلى تهيج الجلد ويجعلها تنتج المزيد من الزيوت، وتتعرض للجفاف والإلتهابات. لذلك لا ينبغي تقشير البشرة لأكثر من مرتين خلال الأسبوع لتجنب تلف البشرة.

فرك العينين


المنطقة المحيطة بالعينين حساسة للغاية، لهذا فإن فركها بعنف أثناء إزالة مكياج العينين يؤدي إلى ظهور التجاعيد والهالات السوداء في وقت مبكر، لذلك احرصي على إزالة المكياج باستخدام قطن ناعم  بلطف.

لعق الشفاه


من الصعب التخلص من هذه العادة إلا أن لعق الشفاه بغرض ترطيبها يتسبب في زيادة جفافها وتشققها، وللتخلص من هذه العادة السيئة احرصي على وضع مرطب شفاه غني بالدهون ومواد الترطيب.

لمس البثور


لمس البثور ومحاولة التخلص منها عادة سيئة تسهم في تدمير البشرة وتشويهها، فلمسك للبثور والبقع الداكنة وآثار حب الشباب يؤدي إلى نقل العدوى إلى المناطق الأخرى من وجهك، لذلك حاولي الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

تناول منتجات الحليب


إذا كنت تعانين من مشكلات حب الشباب، فمنتجات الحليب قد تكون السبب في ظهوره، فالأمر مرتبط بطبيعة بشرتك؛ حيث تتسبب بروتينات الحليب في زيادة إفراز هرمونات النمو، مما يؤدي إلى تحفيز الغدد الدهنية التي تتسبب في ظهور البثور وحب الشباب، خاصة لأصحاب البشرة الدهنية. لذلك ابتعدي عن تناول منتجات الحليب لمدة أسبوعين وإذا تحسنت صحة بشرتك ننصحك بتناول البدائل من المواد الغذائية الأخرى.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com