إليكِ سر جمال الرموش
إليكِ سر جمال الرموشإليكِ سر جمال الرموش

إليكِ سر جمال الرموش

تحلم كل امرأة برموش طويلة وكثيفة ومقوسة على غرار رموش الدمى، كونها رمزاً للجمال والأنوثة. ويمكن تحقيق هذا الحلم من خلال العناية السليمة بالرموش، بالطبع إلى جانب تقنية المكياج الصحيحة.

زيت الخروع



ويعد زيت الخروع من أفضل المستحضرات الطبيعية للعناية، بالرموش حيث يتم غمس الفرشاة فيه، وتصفيتها جيداً، ثم تمرير الفرشاة عبر الرموش. وينبغي القيام بذلك مرة كل أسبوع تقريباً، مع مراعاة إزالة المسكارا أولاً قبل العناية بالرموش.
ويمكن أيضاً استعمال أنواع المسكارا المخصصة للعناية بالرموش، والتي تحتوي على مواد فعالة لهذا الغرض.

تنظيف الرموش



ويشدد خبراء التجميل على ضرورة تنظيف الرموش بصورة جيدة في المساء؛ حيث لا يجوز الذهاب إلى الفراش دون إزالة المسكارا، وإلا فقد تتعرض الرموش للجفاف، ومن ثم تتقصف وتسقط.

سيروم الرموش



في حال تقصف الرموش وتساقطها على الرغم من إزالة المسكارا على نحو جيد، يُنصح باستعمال منتجات السيروم المخصصة للعناية بالرموش. كما يمكن استعمال كريمات العناية بالرموش، التي تعمل على تثبيت الأهداب.
ويرى الخبراء أن اختيار المسكارا المناسبة يتوقف على غرض الاستعمال؛ حيث توجد مسكارا لإطالة الرموش، وأخرى لزيادة كثافتها، وثالثة تصمد أمام الدموع.
ويُفضَّل عدم استعمال المسكارا المقاومة للماء إلا عند الذهاب للسباحة؛ فالمسكارا المقاومة للدهون تمثل في الغالب الخيار الأفضل؛ لأنها لا تتعرض للتلطيخ في حال التعرق.

مُجعّد الرموش



هناك سُبل عدة للحصول على رموش مقوَّسة جذابة، منها مُجعّد الرموش، الذي يتم استعماله قبل تطبيق المسكارا.
وفيما يتعلق بطريقة استعماله، يتم وضع المُجعّد على الأهداب وضغطه، وتركه لنحو 5 ثوان، حيث يتيح المُجعّد المدفأ الحصول على تقوُّس في غاية الروعة والجمال.

وضع المسكارا



ويقع الكثير من النساء في خطأ عند وضع المسكارا، ألا وهو تحريك الفرشاة في الزجاجة ذهاباً وإياباً من أجل توزيع اللون، غير أن ذلك يتسبب في دخول الأوكسجين إلى الزجاجة، ومن ثم تتعرض المسكارا للجفاف.
ويُنصح هنا بضغط الفرشاة عند المنبت، ثم أرجحتها ذهاباً وإياباً؛ فبذلك تكون الجذور أكثر كثافة، بينما تكون الأطراف أكثر رقة.

إزالة المسكارا



ولإزالة المسكارا، يُفضَّل استعمال مزيل مكياج يخلو من العطور. وتُنصح المرأة بأن تضغط على العين المغلقة أولاً بقطعة قطن برفق، من أجل امتصاص الزيت أو الشمع الموجود في المسكارا. وبعد ذلك، يتم فرك الرموش بحذر بحركات مائلة إلى أسفل.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com