كيف تحصلين على نوم هانئ ومريح؟
كيف تحصلين على نوم هانئ ومريح؟كيف تحصلين على نوم هانئ ومريح؟

كيف تحصلين على نوم هانئ ومريح؟

كثير من الناس يواجهون في وقتنا الراهن صعوبات عند النوم بسبب ضغوط الحياة العملية والشخصية؛ حيث يتقلب المرء في الفراش يميناً ويساراً دون أن يغمض له جفن.

تدابير خاصة



ويرى الأطباء أنه يمكنك التمتع بنوم هانئ ومريح من خلال إتباع بعض التدابير، منها عدم تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش بنحو 4 ساعات قدر المستطاع.
كما ينبغي عدم مشاهدة التلفزيون قبل الذهاب إلى الفراش بنحو ساعة إلى ساعتين؛ حيث يسلب الضوء الأزرق المنبعث من التلفاز النوم من العين. ويسري ذلك أيضاً على الأجهزة الجوالة كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

بيئة مناسبة



ومن الضروري توفير البيئة المناسبة داخل غرفة النوم؛ حيث ينبغي أن تكون درجة الحرارة فيها 18 درجة مئوية، مع مراعاة أن تخلو الغرفة من التيارات الهوائية؛ لأنها تسلب النوم من العين، كما ينبغي أن تكون الإضاءة خافتة وغير متغيرة.
بالإضافة إلى ذلك، تساعد تدفئة الفراش في الشتاء على الخلود إلى النوم بشكل أسهل؛ ولهذا الغرض يمكن وضع زجاجة دافئة تحت الفراش، مع مراعاة إزالة الزجاجة قبل النوم.

أوقات منتظمة



ومن المهم أيضاً الخلود إلى النوم في أوقات منتظمة؛ حيث يساعد ذلك على التمتع بنوم أفضل، مع إمكانية الاستماع إلى موسيقى هادئة أو ممارسة تمارين الاسترخاء قبل النوم.
ويعدّ الاستيقاظ المتكرر ليلاً أمراً طبيعياً تماماً، مشيراً إلى إمكانية التغلب على ذلك من خلال النهوض من الفراش والقيام بأي شيء غير مهم.
وإذا كانت هناك أفكار تسيطر على الذهن، فيمكن التخلص منها من خلال النهوض من الفراش وتدوينها في قائمة الأعمال الخاصة باليوم التالي.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com