كيف تُحضرينَ من حُبوب الكينوا ماسكات للبشرة؟
كيف تُحضرينَ من حُبوب الكينوا ماسكات للبشرة؟كيف تُحضرينَ من حُبوب الكينوا ماسكات للبشرة؟

كيف تُحضرينَ من حُبوب الكينوا ماسكات للبشرة؟

تعتبر حبوب الكينوا عند البعض بديلاً عن أصناف من الأطعمة لاحتوائها على كمية قليلة من النشويات، وعلى فيتامين A وB والحديد والزنك، التي تؤثر على إشراقة البشرة وإبراز جمالها.

فوائد الكينوا

بيّنت خبيرة التجميل جنيفر عسكر أن حبوب الكينو تساهم فعلياً في التقليل من علامات الشيخوخة وتنقية الوجه من السموم، ومحاربة الهالات والحبوب السوداء، بالإضافة إلى تنقية البشرة وتفتيحها ومعالجة حبّ الشباب والتخفيف من تورّم وانتفاخ أسفل العينيْن.

وتبرز الفوائد الأخرى للكينوا، إذا أعدت المرأة بعض الخلطات الطبيعية لصناعة ماسكات مؤلفة من المكونات المنزلية، وهي بحسب عسكر:

خلطة الكينوا للبشرة الدهنية

بحيث يتم غلي ملعقة من حبوب الكينوا مع ربع كوب من الحليب مع ملعقة من العسل، مع بياض بيضة واحدة مخفوق، ثم يتم تبريد هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، وتدليك الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها يُغسل بماء دافئ، ويُفضل تكرار تلك العملية مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مُرضية.

خلطة الكينوا لمكافحة الشيخوخة

تُغلى ملعقة من الكينوا مع نصف كوب حليب، يتم تبريده لدقائق، ويُضاف إليه ملعقة من الزبادي، ثم يُوزع الخليط على الوجه حتى العنق، وتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها يُشطف الوجه والعنق بماء بارد، مع إمكانية تكرار تلك العملية من 2 - 3 مرات في الأسبوع.

للبشرة الجافة

سلق ملعقتيْن من حبوب الكينوا بالماء، ثم سحب تلك الحبوب من الماء، ووضعها في وعاء، وإضافة ملعقة من الحليب وملعقة من عصير البرتقال، وملعقتيْن من الزبادي عليها، ومن ثم تُوزع تلك المكونات على البشرة حتى العنق، وتُترك لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف الوجه والعنق بماء فاتر، مع إمكانية تكرار ذلك مرتيْن في الأسبوع.

وأوضحت عسكر في ختام حديثها، أن نتيجة تلك الخطوات عادة ما تكون سريعة، إذا التزمت المرأة في المكونات المطلوبة والمدة وعدد المرات، كما أنه من الواجب بعد تجريب هذه الخلطات وضع المرطب بعد غسل الوجه، لضمان بقاء البشرة ناعمة ولامعة، والأهم، استخدام منشفة ناعمة جداً، وذلك لتجنب التسبّب بتجريحها.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com