هكذا تستغلين "النُحاسيات" ليجمع منزلكِ عبق الماضي ورُوح العصر!
هكذا تستغلين "النُحاسيات" ليجمع منزلكِ عبق الماضي ورُوح العصر!هكذا تستغلين "النُحاسيات" ليجمع منزلكِ عبق الماضي ورُوح العصر!

هكذا تستغلين "النُحاسيات" ليجمع منزلكِ عبق الماضي ورُوح العصر!

ترغب العديد من السيدات بتجديد المنزل بإضافة مفردات فنية تجمع بين عبق الماضي وتتماشى مع روح العصر.

ومن المفردات التي تحقق هاتين الغايتين هي "النحاسيات"، فهناك العديد من التصاميم الحديثة وبتدرجات متنوعة يمكنك اختيارها وتزيين مملكتك الجميلة.

وعن معدن الموسم "النحاس" وإضافة مفرداته في البيت، تتحدث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي فتقول "انتشرت في الآونة الأخيرة تصاميم متنوعة للقطع النحاسية التي تزين البيت، وكذلك تدرجات ألوانها، ويمكنك البحث عنها في الأسواق أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني المتعددة".

وأضافت فضلي "لكل منزل طراز، وعليه يمكنك إضافة لمسة نحاسية بقطعة أو قطعتين على أن تتلاءم درجات لونها مع الأثاث وكافة عناصر الديكور في المكان. ومن المفردات النحاسية الجميلة التي يمكن إضافتها لغرفة المعيشة، الثريا، الساعة الحائطية، البراويز، الأباجورات، أصص نباتات الزينة، التحف، والعيدان النحاسية بدرجاتها التي توضع في فازة كبيرة الحجم".

ووفق فضلي، تمنح الأدوات النحاسية المكان بريقاً لافتاً، ودلالات مكانية وزمانية؛ لكن، ينصح بعدم الإكثار من النحاسيات كون بريقها اللافت قد يفسد جمالية المكان ورونقه، كما أن هناك العديد من أدوات الضيافة النحاسية، يمكنك اختيار الأجمل منها، مثل الأباريق والفناجين والأكواب بأحجام مختلفة.

وتقول فضلي" يدخل النحاس في تصاميم أعمدة الستائر، فيمكنك تنسيقها مع تيبل لامب سواء أكانت القبعة نحاسية أو الحامل مصنوعا من النحاس. كما اتجه العديد من المصممين لإضافة اللون النحاسي في قطع الأثاث، سواء الستائر أو تغليف الجدران، السجاد أو الكوشات والمفارش لإضفاء لمسة تراثية بسيطة على المكان".

وتعتبر الألوان النحاسية من الألوان المحايدة التي يمكن استخدامها مع كافة اتجاهات الديكور؛ وهذا ما يجعلها مفضلة لدى مصممي الديكور، لذا نرى وجودها في العديد من التصاميم الحديثة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com