بديل لغسول الفم ويفتح الأظافر.. تعرفي على الاستخدامات الاستثنائية لماء الأكسجين!
بديل لغسول الفم ويفتح الأظافر.. تعرفي على الاستخدامات الاستثنائية لماء الأكسجين!بديل لغسول الفم ويفتح الأظافر.. تعرفي على الاستخدامات الاستثنائية لماء الأكسجين!

بديل لغسول الفم ويفتح الأظافر.. تعرفي على الاستخدامات الاستثنائية لماء الأكسجين!

يشتهر ماء الأكسجين أو بيروكسيد الهيدروجين باستخدامه في تفتيح لون الشعر، ولكن هناك العديد من الاستخدامات لهذا المركب لا تعرفها الكثيرات، ومن خلال مجلة "ريدرز دايجست" نقدم لكِ أبرزها:

بديل لغسول الفم

وفري نقودك واستبدلي غسول الفم بماء الأكسجين من خلال خلط كمية بسيطة متساوية من المركب والماء واستخدامه مثل الغسول، وبالإضافة إلى صحة فمك، سيمنحك ماء الأكسجين أسناناً بيضاء طبيعية.

مطهر لفرشاة الأسنان

يتميز ماء الأكسجين بفعاليته في التنظيف وخاصة عندما يتعلق الأمر بفرشاة الأسنان، فعندما لا يتوفر لديكِ إمكانية لتغيير فرشاة أسنانك لا تقلقي، وانقعيها في ماء الأكسجين بضعة دقائق وستصبح الفرشاة نظيفة وآمنة.

تنظيف الفاكهة والخضراوات

عند تنظيف الفاكهة والخضراوات، لا تفوتي استخدام ماء الأكسجين للمساعدة في التنظيف مع الحرص على الشطف جيدًا قبل الاستهلاك.

يُخلصك من بقع الدم العنيدة

ماء الأكسجين رائع للتخلص من البقع الصعبة مثل العرق والدم، فكل ما عليكِ فعله هو سكب بعض من المركب على البقعة مباشرة ودعيه يتغلغل في تلك المنطقة، ثم اشطفي بالماء البارد أثناء فرك مكان البقعة.

يفتّح الأظافر

كوّني خليطا من ملعقة صغيرة من ماء الأكسجين مع ملعقتين من صودا الخبز لتشكيل عجينة ثم دلكيها برفق على أظافرك واتركيها 2-3 دقائق قبل شطفها بالماء، وستلاحظين كيف تخلصتِ من ذلك الإصفرار المزعج.

كما يمكنك استخدامه للعناية بجمال وصحة قدميكِ من خلال إضافة كمية مناسبة منه إلى كمية مساوية من الماء ثم انقعي قدميكِ في الخليط.

يبيض ملابسك دون إتلافها

بدلًا من استخدام المبيض المعتاد، أضيفي نصف كوب من ماء الأكسجين إلى دورة الغسيل.

يحمي فراشك من عث الغبار

عث الغبار مشكلة شائعة لا مفر منها، ولكن رش ماء الأكسجين على الفراش نفسه دون ملاءة سيخلصك من تلك الحشرات المزعجة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com