تجنبي هذه الأخطاء في تربية طفلكِ.. وإليكِ نصائح تُطور شخصيته!
تجنبي هذه الأخطاء في تربية طفلكِ.. وإليكِ نصائح تُطور شخصيته!تجنبي هذه الأخطاء في تربية طفلكِ.. وإليكِ نصائح تُطور شخصيته!

تجنبي هذه الأخطاء في تربية طفلكِ.. وإليكِ نصائح تُطور شخصيته!

عادة ما نكرر أخطاء آبائنا عندما يتعلق الأمر بتربية الأطفال، ولهذا جلبنا لكِ من مجلة "ومين ناو" بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدكِ على كسر الحلقة المفرغة وتغيير أسلوبكِ في تربية أطفالكِ:

لا تحومي أكثر من اللازم

يعتقد معظم الآباء أنهم بحاجة لمعرفة كل ما يدور في حياة أطفالهم؛ ما يؤدي للعديد من التصادمات من الأطفال في سعيهم للحصول على بعض الخصوصية والاستقلالية، ولذلك ينصح الخبراء بأن تمنحي طفلك بعض المساحة لتتيحي له الفرصة أن ينمي شخصيته بنفسه، على أن تكوني بجواره عندما يحتاج الدعم أو المشورة.

دعي طفلك يرتكب الأخطاء

لا يوجد أحد مثالي، ولذلك من غير المنطقي أن تحاولي منع طفلك من أن يخطئ، فالأخطاء دروس نتعلمها وتنمي شخصيتنا، فاتركي طفلك يتعلم من أخطائه الخاصة حتى يتمكن من الاعتماد على نفسه لاحقًا.

توقفي عن مقارنة طفلكِ بالآخرين

لا تقارني طفلك بالآخرين حتى أشقائه، عليكِ أن تتعلمي ملاحظة ردود فعل طفلك على أقوالك، فعند التمعن ستجدين أن مثل تلك المقارنات تؤذي نفسية طفلك وتشعره بالنقص، بل حاولي تشجيعه على أن يكون أكثر اجتماعية وأن يرتقي ويتقدم لنفسه، وليس للتفوق على الآخرين.

إعطاء وقتك والاهتمام

يؤثر الاهتمام والدعم على حياة طفلك أكثر من أي شيء آخر، بما في ذلك تأمين حياة رغيدة لهم، فبعض الآباء ينشغلون بالعمل لدرجة أنهم ينسون أن أطفالهم بحاجة إلى الحب ووقتهم أيضًا وليس فقط الأشياء المادية، فلا تنسي اللعب والمرح مع طفلك.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com