في جولة حول العالم.. كيف تعتني المرأة بجمالها بالمواد الطبيعية؟
في جولة حول العالم.. كيف تعتني المرأة بجمالها بالمواد الطبيعية؟في جولة حول العالم.. كيف تعتني المرأة بجمالها بالمواد الطبيعية؟

في جولة حول العالم.. كيف تعتني المرأة بجمالها بالمواد الطبيعية؟

تهتم المرأة بجمالها وأنوثتها، وتشعر بسعادة عندما تتلقّى عبارات الإطراء والمديح فيما يخصّ جمالها، وتزداد ثقتها بذاتها عندما تثير دهشة المحيطين بها، وتبدأ تساؤلاتهم، "هل خضعتي لعملية تجميل مؤخرًا؟؟".. "ما هو السر في نضارة بشرتكِ؟؟".. "شعركِ مذهل.. ماذا تستخدمين؟"

السر في ذلك يكمن حول مواظبتها على استخدام المواد الطبيعية. وعليه، نقدّم لكِ عزيزتي "جولة حول العالم" في كيفية عناية النساء بجمالهن بالمواد الطبيعية المتوفرة، تقدّمها لنا الخبيرة سميرة كيلاني وصاحبة شركة تُعنى بالمنتجات الطبيعية، ومؤلفة كتاب "عندي فكرة".
نيوزلندا

تشتهر بالعسل.. وتستعمله النساء لمكافحة البثور على البشرة وتجديد البشرة ولعلاج الندوب لأنها مادة مرممة.
 كوريا

تشتهر ككل البلاد الآسيوية بزراعة الأرز.. نساء كوريا يضعن على بشرتهن ماء نقع الأرز.. وهذا الماء مفيد للبقع البنية، وكواقي شمس ومضاد للالتهابات.. ادهني بشرتك بماء نقع الأرز واتركيه على وجهك ويديك لمدة نصف ساعة وستشعري بالفرق خلال شهر.
 الصين

نساء الصين يدللن شعرهن الجميل بغسول من إكليل الجبل (الروزماري) والشاي الأخضر.
 زيمبابوي

البامية هي ثمرة رائعة تستخدمها نساء زيمبابوي لشدّ الوجه، وهي مضادة للأكسدة.. قسّمي البامية واغليها لعدة دقائق وخذي المادة اللزجة التي تخرج منها، ومديها على بشرتك لـ 20 دقيقةً ثم اغسليها.

 اليونان

تشتهر اليونان باللبن الزبادي.. وهو قناع ممتاز للوجه لعلاج حروق الشمس، لأنه غني باللاكتوز والبروتين والفيتامينات والمعادن.

 الهند

تشتهر بالطعام كثير البهارات ذي الطعم اللاذع بفعل الفلفل الحار.. نساء الهند يدلكن فروة الرأس بالفلفل الحار أو تتم اضافته إلى الشامبو، لتحفيز الدورة الدموية (احذروا أن يدخل في عيونكم لو قررتم استعمال هذه الوصفة.

وأيضًا، تشتهر الهند بالكركم وطحين الحمص الذي لا تستغني عنه أي هندية وخاصةً العروس.. ولتذكيركم بالقناع الهندي: ملعقة صغيرة كركم مطحون (انصحك بشرائه وطحنه بالبيت حتى لا يصبغ جلدك باللون الأصفر)+ ملعقة كبيرة حمص جاف مطحون ناعم+ ملعقة كبيرة لبن زبادي أو حليب+ زيت لوز أو زيت جوز هند بمقدار ملعقة أيضًا.
تخلط المقادير وتترك على الوجه والجسم حتى تجف تمامًا ثم تفرك بشكل دائري وستخلصكِ هذه الخلطة من الجلد الميت والبقع والزغب الصغير، وتشد البشرة وتفتحها.
فرنسا

من العادات الفرنسية القديمة التي لا تزال تستخدم للآن هي أكل الثوم والبصل والمكسرات.. هذه الأغذية عندما تؤكل باعتدال يوميًا تساعد على نمو الأظافر والشعر.. وممكن وضع قطعة صغيرة من الثوم داخل المناكير الشفاف لتقوية الأظافر.
اليابان

بياض البيض يخفق جيدًا ويمدُّ على البشرة حتى يجف تمامًا.. ثم يشطف بلطف.. هذه الوصفة تشد البشرة وتخفف التجاعيد.
وفي اليابان أيضًا تقوم النساء قبل الاستحمام بتدليك أجسامهن بفرشاة كبيرة وناعمة من الأسفل للأعلى باتجاه القلب، هذا التدليك يحرّك الدورة الدموية ويخفف السيلوليت.. يزيل الجلد الميت ويخرج الشعر المختبئ تحت الجلد.
إيران

ماء الورد رائع لتنقية البشرة يدهن مباشرةً أو يوضع في بخاخ ويرش على البشرة.. ويضاف إلى ماء الشرب في زجاجتك.. ماء الورد يمنح جسمك رائحة جميلة وبشرتك تصبح أكثر نضارةً.
حوض المتوسط

البندورة "الطماطم" ورب البندورة هي من الاغذية الأساسية في مطبخ الحوض المتوسط.. غناها بمادة اللايكوبين يساعد على فتح الشرايين وخاصةً عند تناوله مع زيت الزيتون الأصلي.. كما أن البندورة ممتازة لتنظيف الوجه وتفتيحه وتنقيته كماسك لعدة دقائق أسبوعيًا.
 إسبانيا

البطاطا النيئة تستعمل على نطاق واسع من قبل النساء الإسبانيات وتوضع شرائح البطاطا النيئة تحت العيون لإزالة السواد، كما أن الإنزيم الطبيعي الموجود في البطاطا يستعمل حاليًا في مستحضرات التجميل العالمية لمنح البشرة النضارة والتفتيح.
 الفلبين

جوز الهند مادة رائعة.. حليب جوز الهند ممكن خلطه مع الصابون السائل لغسل الشعر ومنحه لمعانًا وقوةً.

نيجيريا

زبدة الشيا هي المادة التي لا يُستغنى عنها، وتستخدم كمرطب ومغذٍّ وواقي شمس، ومؤخرًا للتجاعيد وعلاج للأكزيما وتشققات الحمل وآثار زيادة الوزن.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com