انتبهي! هذه الأشياء لا تغسلينها كما ينبغي
انتبهي! هذه الأشياء لا تغسلينها كما ينبغيانتبهي! هذه الأشياء لا تغسلينها كما ينبغي

انتبهي! هذه الأشياء لا تغسلينها كما ينبغي

بعض الملابس وأغراض البيت الأخرى تحتاج لأكثر من مجرد غسيل، فقد يكون الغسيل سبباً في إتلافها إذا تم بصوة خاطئة. لهذا نقدم لك مجموعة من النصائح من خبراء التدبير المنزلي لتحافظي على أشيائك المفضلة.

البنطلون الجينز


كثيراً ما يتردد في أذهان بعض النساء أنه ينبغي عدم غسل البنطلون الجينز، لكن هذا خاطئ، إذ يجب غسله بعد ارتدائه من 4 إلى 5 مرات في الغسالة مع تجنب التجفيف الآلي، بحيث تعتمدين في تجفيفه على الهواء الطلق.

حمّالة الصدر


لا يجب ارتداء حمالة الصدر ليومين متتالين لكي تحافظ على شكلها، حيث يجب غسلها في الحوض باليدين مع استخدام مسحوق غسيل مخفف. وإذا اضطررت إلى وضعها في الغسالة، فعليك وضعها داخل كيس شبكي، مع تجنب التجفيف بالغسالة.

الملاءات


يجب غسل الملاءات والشراشف مرة أسبوعياً، باستخدام الماء الساخن في الغسالة لقتل أي جراثيم متراكمة، كما يمكنك وضع كرة تنس عند التجفيف للحفاظ على شكلها المنفوش والحيوي.

فرشة السرير


ربما تستغربين أنه يتعين تنظيف فرشة السرير، لكن.. بلى، إذ يجب تنظيفها مرة كل 6 أشهر للتخلص من العث والكائنات الدقيقة الأخرى. يمكنك تنظيفها عن طريق قطعة من القماش المبلل بالماء والصابون.

المحفظة والحقية


يتعين عليك غسل محفظتك وحقيبتك اليدوية مرة كل أسبوع. يمكنك مسح ظاهر وباطن الحقيبة بمنديل مبلل بسائل مطهر، فالحقائب والمحافظ في العادة مرتع لكل أنواع الجراثيم، من الأوراق النقدية والبطاقات وغيرها.

غسالة الصحون


ربما لا تبدو لك غسالة الصحون بحاجة إلى تنظيف، لكن العفن والفطريات يمكن أن تنمو داخلها، كونها تمتلك البيئة الرطبة المناسبة. لتنظيفها يمكنك وضع كوب من الخل في رف الغسالة العلوي وتشغيلها  في دورة مياه ساخنة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com