صورة صادمة.. هذا ما يحدث للعين إذا لم تزيلي "الماسكارا" قبل النوم
صورة صادمة.. هذا ما يحدث للعين إذا لم تزيلي "الماسكارا" قبل النومصورة صادمة.. هذا ما يحدث للعين إذا لم تزيلي "الماسكارا" قبل النوم

صورة صادمة.. هذا ما يحدث للعين إذا لم تزيلي "الماسكارا" قبل النوم

تنام بعض النساء دون أنْ تزلن الماسكارا، سواء في الليل، أو حتى أثناء القيلولة في النهار، دون أنْ يعلمنَ بالطبع، النتائج المرعبة والمخيفة المترتبة على هذا الأمر.

والمؤكّد، أنّ هؤلاء النساء سيغيّرن من عاداتهنّ بعد رؤية هذه الصورة لعين سيدة تُدعى تريزا لينش، تعيش في مدينة سيدني الأسترالية، والتي اعتادت على تطبيق الماسكارا كل يوم، دون إزالتها قبل النوم، إلى أن شعرتْ بآلام في عينيها، فقرّرت زيارة طبيب العيون.

قامت جراحة العيون دانا روبايي بالكشف على "تريزا"، التي تبلغ من العمر 50 عاما، ونشرت تفاصيل حالتها في مجلة "طب العيون" عدد شهر مايو الماضي، مؤكدة أنها وجدت العديد من الخلطات المصبوغة بدم الملتحمة داكنة اللون داخل الجفون، وهو الأمر الذي كان يمكن أنْ يتطور لاحقاً للإصابة بالعمى، وفقاً للتقارير الطبية.

وأثبتت هذه الحالة، أنّ النوم بالمكياج يمكن أن يؤدي إلى تهيّج العينين، لذا يُوصى بتنظيف المكياج بشكل كامل قبل النوم، ليلاّ أو نهاراً، مع ضرورة إزالة الماسكارا بشكل كامل أيضاً. أما إن كنتِ من محبي مكياج العيون الثقيل، فعليكِ تخطّي خطوة محدّد العيون على خطكِ المائي، لأنّ لمس بطانة العين يمكن أنْ ينقل البيكتريا العالقة على المنتجات إلى مقلة العين مباشرة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com