هل تكرهين ممارسة الرياضة؟ إليكِ هذه الحلول
هل تكرهين ممارسة الرياضة؟ إليكِ هذه الحلولهل تكرهين ممارسة الرياضة؟ إليكِ هذه الحلول

هل تكرهين ممارسة الرياضة؟ إليكِ هذه الحلول

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية الرياضة، ولا للتذكير بكلام المدربين والمتخصصين الذين يحثّون الجميع على ممارستها بشكل دوري، فهذا أمر مفروغ منه، ولكن المشكلة أن بعض النساء تكرهن ممارسة الرياضة، ويرين أنه من الصعب الاستمرار في هذا الروتين الرياضي يوميا، رغم علمهن بأهميته وضرورته للياقتهن وصحتهن.

هنا بعض الحلول المبدئية التي يمكن أن تساعدكِ في ممارسة الرياضة حتى لو كنتِ تكرهينها.

الالتزام العقلي


عليكِ أولا البدء بالأمور البسيطة حتى تصلي إلى هدفكِ، من خلال البحث عن الأنشطة البدنية التي تجعلكِ تشعرين بأنكِ في حال أفضل، مثل المشي أو صعود الدّرج بدلا من استخدام المصعد، مع محادثة نفسكِ كل صباح بأهمية ممارسة الرياضة لصحتكِ وحياتكِ، وهو ما قد يوفّر لكِ الالتزام العقلي مع هذه البداية التي نتحدّث عنها.

الالتزام صباحا


من الأفضل الالتزام بممارسة التمارين الرياضية في الصباح؛ لأن التخطيط لممارسة الرياضة في وقت آخر من اليوم قد يكون صعبا بحكم الانشغالات العديدة، مع زيادة إمكانية وجود أي عذر لعدم الذهاب إلى الصالة الرياضية، بعد يوم طويل مُتعب في العمل، ومن هنا سرّ ازدحام الفصول الرياضية الصباحية مقارنة بباقي اليوم.

إكمال التحدي


هناك تحركات بسيطة للمبتدئات في عالم الرياضة، مثل القرفصاء والضغط، وهي حركات سهلة يمكن أن تتحوّل بالفعل إلى عادات يومية، ولكن من الضروري بعدها إكمال التحدي، وجعل التدريبات الكاملة جزءا من حياتك، ورفع مستوى لياقتكِ البدنية دون توقف.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com