تعرفي على جواز سفر النجاح بينكِ وبين زوجكِ
تعرفي على جواز سفر النجاح بينكِ وبين زوجكِتعرفي على جواز سفر النجاح بينكِ وبين زوجكِ

تعرفي على جواز سفر النجاح بينكِ وبين زوجكِ

من أكثر لحظات السعادة التي يعيشها الرجل، عندما يعثر في نهاية رحلة البحث عن شريكة حياته من تحبه وتعرف ما يريده من همسة أو نظرة، دون الحاجة لشرح الأمور وتوضيحها.

ومن أكثر ما يهمه أن تعي زوجته جيداً ما يريد قوله وإن لم ينطق به، حيث يشكل وعيها وذكاؤها أهمية كبيرة لمساعدته على تخطي المشاكل التي يمكن أن تعترض حياتهما.

علاقة تبادلية

 

يقول أخصائي حل المشكلات الأسرية المستشار إياد الرميلي لـ "فوشيا" إن النظرة السائدة في المجتمعات الشرقية تشير إلى أن الرجل هو الطرف المقصِّر في العلاقة الزوجية، وهو مَن لا يجيد التعبير عما بداخله، خاصة تجاه ما تريد المرأة سماعه من زوجها في المواقف التي تتطلب منه لباقة ومشاعر دافئة .

صحيح أن الطرفين يصنفان في مستوى واحد من حيث العبء الأسري وتحمُّل ظروف العمل والحياة، إلا أنه بالمقابل تحتاج المرأة أن تشعر دائماً بالحب بنفس درجة شعور الرجل بحاجته إلى اهتمام زوجته الدائم به؛ فالعلاقة بينهما تبادلية، وليست من طرف واحد فقط، وكلٌّ منهما يكمّل الآخر.

دعائم تُسعد حياتهما

بيّن الرميلي أن هناك دعائم تبني الحياة الأسرية بشكلها الصحيح، من أهمها الإخلاص، حيث لم تعد المرأة وحدها من تعاني المخاوف المتعلقة بإخلاص زوجها وصدقه، بل أيضاً بات الزوج يعاني من هذا الأمر، خصوصاً مع عصر الانفتاح في التواصل بين الأفراد، لذا اخلصي لزوجكِ واجعليه يشعر بحبكِ وتميزه عن باقي الرجال، وأنه الوحيد الذي تشتاقين إليه وهو مَن يجعلكِ سعيدة وراغبة بإكمال بقية حياتكِ بصحبته.

إن التوافق النفسي أيضاً من الأمور التي تُشعِر الزوج بالراحة في حياته اليومية، ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا من خلال تقديمهما كل المساندة والدعم والتوافق المطلوب لحياتهما، كما أوضح الرميلي.

ولا أحد ينكر مدى أهمية المسامحة والغفران بين الزوجين، والتفكير مليّاً قبل إبداء رأي أحدهما بأي موضوع والحذر من التصرف بأي شيء دون حساب عواقبه وكأنّ شيئاً لم يكن، فهي التجارب تجعلهما أكثر نضجاً وفهماً لبعضهما.

أما العلاقة الحميمية بين الزوجين والتي تعدّ من أهم دعائم الحياة الزوجية، ينبغي عليهما تفهُّم رغبات بعضهما نحو هذه العلاقة لإنجاحها والوصول بحياتهما لبر الأمان، في الوقت الذي أصبح الرجل لا يخفي رغبته بالارتباط بفتاة منفتحة وواعية لمتطلبات الزوج الخاصة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com