كيف تتعاملين مع رئيسكِ في العمل بحسب شخصيته!
كيف تتعاملين مع رئيسكِ في العمل بحسب شخصيته!كيف تتعاملين مع رئيسكِ في العمل بحسب شخصيته!

كيف تتعاملين مع رئيسكِ في العمل بحسب شخصيته!

في الحياة المهنية تتعاملين مع العديد من الأشخاص، ومثلما يوجد أنواعا مختلفة من الزملاء، هناك عدة أنواع من الرؤساء أو المدراء، وعندما تفهمين شخصيتهم جيدًا، ستعرفين كيف تتعاملين معهم بطريقة مناسبة، لتتجنّبي أي تصادمات ناتجة عن عدم التواصل الجيد بينكما، أو سوء فهم. وإليكِ 3 أنواع من المدراء وكيف تتعاملين معهم:

العملي


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

يركّز هذا النوع من المدراء بشكل كبير على المهام، وتحقيق النتائج والتنفيذ، وعادة ما يكون أقلّ اهتمامًا ببناء علاقات دافئة، ويتميّز بأنه مباشر في علاقاته، فبالنسبة لهذا المدير، يتعلّق كل شيء بإنجاز المهام، وتحقيق النتائج بأكبر قدر ممكن من الكفاءة والسرعة.

كيف تتعاملين معه: يؤكّد الخبراء أنّ هذا النوع يسهل إرضاءه إلى حدّ ما، لأنّ ما ينتظره من الآخرين، يمكن التنبؤ به، ومفاتيح التعامل معه تكمن في: تحديد ما تريدين قوله، والوصول إلى النقطة المقصودة، وتقديم الحلول وليس المشاكل، وأداء كلّ مهامكِ، كما عليكِ تجنّب التنافس معه على الإدارة.

المشجّع

يتميّز هذا النوع بأنه ملئ بالطاقة والتفاؤل، ويُعرف بحماسه وروح الدعابة والمجازفة أيضًا، كما أنه بارع في مشاركة أفكاره مع الأخرين، ويفضّل التركيز على الأفكار والخطط المستقبلية.

كيف تتعاملين معه: ينصح الخبراء ببناء علاقة طيبة مع ذلك النوع من المدراء، ومعرفته جيدًا على المستوى الشخصي، كما يُنصح بالتحمّس لأفكاره ولا تتسرّعي في انتقادها، واهتمي بالتخطيط والتنفيذ.

الدقيق

يهتمّ هذا النوع بتقييم الجودة والدقة، ويتميّز بشخصية عملية ومنظمة تريد معرفة كل الحقائق قبل اتخاذ أي اجراء أو قرار، فهو يُقدّر الدقّة والحكمة والموضوعية.

كيف تتعاملين معه: عليكِ فهم الدافع الذي يحركه، وهو: الموضوعية، ووجود خطة معروفة ومجهزة، وتزويده بالحلول التي تناسب الخطة، كما عليكِ تجنّب أية مفاجآت والتعلّم من نقده.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com