رحيل المصمّم هوبير دو جيفنشي.. لكن أعماله ستبقى خالدة في عالم الموضة!
رحيل المصمّم هوبير دو جيفنشي.. لكن أعماله ستبقى خالدة في عالم الموضة!رحيل المصمّم هوبير دو جيفنشي.. لكن أعماله ستبقى خالدة في عالم الموضة!

رحيل المصمّم هوبير دو جيفنشي.. لكن أعماله ستبقى خالدة في عالم الموضة!

رحل عن عالمنا مصمُم الأزياء الفرنسي هوبير دو جيفنشي عن عمر يُناهز 91 عاماً أمس، بعد مسيرة حافلة بالنجاح في عالم الموضة.

ففي العام 1952 قدّم المصمم الفرنسي الرحل أول عروض الأزياء الخاصة به بعد العمل تحت إشراف مصممة الأزياء الإيطالية "Elsa Schiaparelli" وخلال تلك الفترة ابتكر مفهوماً جديداً في عالم الموضة، وهو أنْ يكون لكل سيدة أسلوبها الخاص، بدلاً من أتباع كل ما هو سائد.

وساهم ارتباط اسم الراحل هوبرت دو جيفنشي بنجمة هوليوود الشهيرة أودري هيبورن في نجاحه بشكل كبير، حيث عُرفت تصميماته بالأناقة الباريسية الراقية.

وفي إحدى مقابلاتها، أكدت الممثلة ذات الأصول البريطانية على الجودة العالية التي تتمتع بها تصميمات هوبرت بسبب قدرته على تكوين مزيج من البساطة والجمال في أعماله.

وشهدت فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي أزهى عصور المصمّم الفرنسي الكبير، وقد ابتكر خلال هذه الحقبة بعض الملابس النسائية التي أحدثتْ طفرة كبيرة في عالم الموضة آنذاك.

وبالحديث عن مساهمة تصميمات السيد هوبرت دو جيفنشي، في جعل العاصمة الفرنسية باريس مدينة الموضة الأولى بالعالم، يتحدّث مالك مجموعة "إل في إم إتش" الذي ضمّ دار جيفنشي لمجموعة شركاته في العام 1988 قائلاً: "كان السيد هوبرت واحداً من أعظم مصمّمي الأزياء، الذين عملوا على جعل باريس في قلب عالم الموضة فيما بعد فترة الخمسينيات من القرن الماضي، بالإضافة إلى تميّز تصميماته بشخصية فريدة في عالم الموضة".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com