8 أسرار لتنظيف و تنظيم خزانة ملابسك
8 أسرار لتنظيف و تنظيم خزانة ملابسك8 أسرار لتنظيف و تنظيم خزانة ملابسك

8 أسرار لتنظيف و تنظيم خزانة ملابسك

ترتيب الخزانة مشكلة عويصة تعاني منها أغلب السيدات، لذلك طرحت الخبيرة العالمية جولي مورجنسترن 8 أسرار للحصول على خزانة نظيفة و مرتبة، تعرفي عليها في هذا المقال:

1- اعرفي أين ستذهب ملابسك


قبل البدء في تنظيف خزانتك، يجب عليك أن تقرري من سيحصل على الملابس التي تريدين التخلص منها، سواءً أتعلق الأمر بجمعية خيرية، أو ملجأ للمشردين، معرفتك ستجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك.

2- اسألي نفسك


للتخلص من قطعة ما، اسألي نفسك عن آخر مرة ارتديت فيها هذه القطعة، وهل مازالت مناسبة لك، وهل مازالت موضتها صالحة لهذا الوقت، هل مقاسها مازال يلائمك، و هل ما زلت تحبينها، وهل لها علاقة بحدث مميز، وبعد الإجابة عن تلك الأسئلة سيكون لديك القدرة لتحددي إذا كان لها مكان في خزانتك أم لا.

3- ترتيب و تنظيم الملابس حسب اللون و النوع


أفضل وسيلة لتنظيم خزانة هو بتقسيمها إلى فئات مختلفة استنادا إلى طريقة تفكيرك، على سبيل المثال عندما تقومين بارتداء ملابسك هل تفكرين في المناسبة (ملابس العمل، ملابس نهاية الأسبوع، والملابس المسائية) أو نوع الملابس (فستان، بدلة، تنورة، بلوزة)، أو حسب الموسم؟ رتبي ملابسك حسب اللون استنادا إلى طريقة تفكيرك و قومي بتقسيم دولابك إلى فئات مختلفة، بهذه الطريقة سيسهل عليك العثور على الملابس التي تريدينها، كما أن دولابك سيبدو مرتبا و جميلا.

4- اختاري العلاقة المناسبة


ملابسك تستحق أن تبدو جميلة و مرتبة سواءً أكنت ترتدينها أو تحتفظين بها في خزانتك ، لذا ينبغي عليك تعليقها بوساطة علاقة خشبية أو الشماعات المُبطَّنة.

5- حافظي على هدوئك


عند إشرافك على الانتهاء من عملية الفرز تشعرين بالذعر وتبدئين في التساؤل عن ماذا ستفعلين بدون هذه الملابس؟ عليك أن تذكري نفسك بأنك لا تحتاجين إليها.

6- تعاقب الأحذية


لتخزين أكبر عدد ممكن من الأحذية على رفوف الخزانة، ينبغي عليك تخزينها بوضع القطعتين متعاكستين.

7- استفيدي من المساحات الصغيرة في خزانتك


إذا كانت لديك خزانة قديمة و صغيرة، بإمكانك الاستفادة من الأبواب الداخلية للخزانة بإضافة خطاطيف لتعليق الحقائب و الملابس، أو يمكنك تركيب رفوف قابلة للسحب، وأيضا يمكنك استخدام العلاقات التي يمكن تركيبها على أبواب الخزانة من الداخل.

8- تنسيق الخزانة


يمكنك إضافة مرآة، أو قطعة فنية، أو ألوان ممتعة، أو ورق جدران إلى خزانتك، وإذا كانت لديك بعض المساحة حاولي إضافة قطعة عتيقة، وابتعدي عن الزهور المجففة، والكتب، والحيوانات المحشوة التي تجمع الغبار وتجعل ملابسك تبدو بالية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com