هل تستطيع مريضة السكر الحمل دون خوف؟.. وما هي الشروط؟
هل تستطيع مريضة السكر الحمل دون خوف؟.. وما هي الشروط؟ هل تستطيع مريضة السكر الحمل دون خوف؟.. وما هي الشروط؟

هل تستطيع مريضة السكر الحمل دون خوف؟.. وما هي الشروط؟

قال الدكتور نبيل الكفراوي، استشاري أمراض السكر والغدد الصماء إنه لايوجد أي موانع لحمل المرأة المصابة بمرض السكر، ولكن بشرط وهو قدرتها على ضبط نسبة السكر في الجسم أثناء الحمل وحتى موعد الولادة، موضحًا أن الحامل المصابة بالسكر يجب أن تقوم بتحليل سكر من أول يوم حمل كل شهر وحتى السابع، ومن السابع إلى التاسع تحلل كل أسبوعين، ومن التاسع إلى موعد الولادة تحلل كل أسبوع.

وأضاف في لقاء خاص مع "فوشيا" أن السيدة الحامل التي تعاني من السكر يجب أن تتبع نظاماً غذائياً خاصاً مع الطبيب، وتأخذ الأنسولين أثناء الحمل؛ لأنه العلاج الوحيد للحوامل من مرض السكر، مشددًا على ضرورة عمل التحاليل كل فترة وأن تكون نسبة السكر للحامل 90 في الصيام وبعد الإفطار بساعتين 120 والسكر التراكمي 6 إلى 7.

وتابع الدكتور الكفراوي أن مريضة السكر الحامل يمكن أن تلد طبيعياً بشرط المتابعة المستمرة بين دكتور النساء ودكتور السكر لمتابعة حالة الجنين والتدخل إذا حدث أي تغير في الجنين، مؤكدًا ضرورة عمل تحليل للسيدة بعد الولادة بحوالي 6 أسابيع؛ لأن نسبة تعرضها للإصابة بالسكر في المستقبل ترتفع بشكل كبير.

وعن تأثير السكر في العلاقة الزوجية بين مرضى السكر قال الدكتور نبيل الكفراوي استشاري أمراض السكر والغدد الصماء أنه لا توجد أي تاثيرات سلبية على مريض السكر أو مريضة السكر أثناء العلاقة الزوجية بشرط الحفاظ على مستوى السكر في الجسم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com